الأربعاء 24 أبريل 2024| آخر تحديث 1:55 10/25



تيزنيت، أولاد جرار، ملف المقالع يعود للواجهة من جديد

تيزنيت، أولاد جرار، ملف المقالع يعود للواجهة من جديد

tirt

استنكر الفاعلون المحليون المتابعون لملف المقالع بجماعة الركادة بقيادة أولاد جرار عملية التفجير التي تم القيام بها يوم أمس الخميس 24 أكتوبر 2013 على الساعة السابعة مساء بأحد  المقالع وكذا استمرار الأشغال بذات المقلع إلى ما بعد السابعة مساء.

الفاعلون ذاتهم طالبوا من الجهات المختصة القيام ببحث وتقص فيما يخص المعلومات الرائجة بين المتابعين لهذا الملف والمتعلقة بقيام  إحدى الشركات بتجاوز المساحة المسموح باستغلالها والتابعة للملك الغابوي بمنطقة تيرت واتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الجانب.

كما دعوا المسؤولين والقائمين على ملف الشغل بالإقليم إلى فتح بحث آخر بخصوص المعلومات الرائجة كذلك والمتعلقة بقيام أحد أصاحب المقالع بالتخلي عن خدمات العديد من العمال السابقين بالمقلع واستقدام عمال جدد مباشرة بعد عطلة عيد الفطر الأخير.

تزامن هذه الخروقات والفترة الانتقالية التي تشهدها العديد من المصالح الإدارية بالمنطقة  بعد انتقال كل من قائد أولاد جرار ورئيس دائرة تيزنيت وحلول مسؤولين جديدين مكانهما،  اعتبره ذات الفاعلين المحليين أمرا غير أخلاقي  ومثيرا للاشمئزاز ولا يمت إلى أعراف وتقاليد المنطقة بأي صلة. ودعوا في المقابل صاحب المقلع والقائمين على شأنه إلى تحمل مسؤولياتهم كما طالبوا الجهات المختصة إلى ضرورة التعامل بحزم مع مثل هذه الخروقات والتصدي لكل السلوكات المخالفة للقانون.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.