الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 8:42 10/05



بيان استنكاري لأطر م/م محمد السادس بإدرق بجماعة أكلو

بيان استنكاري لأطر م/م محمد السادس بإدرق بجماعة أكلو

IF

تلقى جميع أساتذة مجموعة مدارس محمد السادس – إدرق بجماعة أكلو بتيزنيت، باستغراب واندهاش شديدين ما تضمنته الشكاية الكيدية المجهولة المصدر، في حق مدير المؤسسة، والتي دبجها مجهولون يدعون انتماءهم للعمل الجمعوي وتمثيلهم للساكنة المحلية بجماعة أكلو، فضلوا الضرب تحت الحزام بأساليب خسيسة عفا عنها الزمان، والاختباء وراء السطور دون تَمَلُّكِ الشجاعة الكافية لإبراز أسماءهم ومسمياتهم الحقيقية، والكشف عن وجوههم البئيسة.

وانطلاقا من تتبعنا اليومي لسير العمل التربوي والإداري بمجموعة مدارس محمد السادس – إدرق، فإننا نؤكد للرأي العام المحلي والوطني بأن جميع ما روج له الحاقدون على المؤسسة ومديرها، لا أساس له من الصحة، بَلْهُ مجرد أكاذيب وترهات بعيدة كل البعد عن الواقع، والهدف منها ليس إلا تصفية حسابات ضيقة، والنيل من سمعة المؤسسة التي عرفت تطورا لافتا على كافة الأصعدة والمستويات، مما جعلها قِبْلَة للعديد من التلاميذ والتلميذات الذين يفضلون الدراسة بها.

وبناء على ذلك نحيط الرأي العام المحلي والوطني بما يلي:

  1. نعلن تضامننا اللامشروط مع السيد المدير، في الحملة الجبانة التي تستهدفه، خاصة وأنها مجهولة المصدر والمرامي.
  2. نتساءل عن الأهداف الحقيقية وراء هذه الحملة، خاصة وأن المعنيين لم يخرجوا للعلن ويتصلوا مباشرة بالسلطات المعنية – إن كانت لهم غيرة على المؤسسة كما يدعون – طيلة السنوات التي قضاها السيد المدير على رأس المؤسسة، فهل أعين السلطات المسؤولين بمختلف مستوياتهم نائمة إلى هذا الحد ؟؟
  3. نؤكد بأن جميع العمليات والأنشطة داخل المؤسسة تتم وفق تدبير تشاركي بين الإدارة وهيئة التدريس والمجتمع المدني الفاعل بالمنطقة، حيث لم نسجل طيلة 11 سنة قضاها المدير على رأس المؤسسة، أي تصرف انفرادي أو سلوك سلبي يؤثر على السير العادي للمؤسسة على كافة المستويات.
  4. نؤكد بأن جميع العمليات تتم وفق محاضر رسمية يوقع عليها جميع المعنيين إلى جانب السيد المدير.
  5. نؤكد أن الحملة التي استهدفت مؤخرا مدير المؤسسة، تقف وراءها جهات لا تهمها مصلحة التلميذ، بقدر ما تهمها المصالح والحسابات والأحقاد التي تسكنها.
  6. نؤكد أن مضامين الشكاية الكيدية والجبانة غير صحيحة على الإطلاق، بدءا بما يلي :

–          الصباغة: تم استثمارها منذ سنة 2011 بشراكة مع المدرسة الوطنية للإدارة والتسيير بأكادير، بحضور الجمعيات والسلطات المحلية وأعضاء هيئة التدريس، ولا زال مخزن المؤسسة يحتفظ إلى حدود الساعة بالفائض منها.

–           السكن الوظيفي: يتم استغلاله بشكل جماعي وبسلاسة منقطعة النظير، ولم نسجل يوما استغلاله لأغراض أخرى غير سليمة.

–     الغيابات: السيد المدير متواجد باستمرار بالمؤسسة، ولم يحدث أن سجلنا أي إشكال في هذا الصدد، كمل أن الساكنة وجميع المصالح المختصة لم تشجل بدورها أية ملاحظة في هذا الإطار.

–           المبادرة الملكية لمليون محفظة: جميع عملياتها تتم وفق المساطر القانونية، بدءا بتحديد الحاجيات الفردية لكل مستوى وتفريغها، مرورا بعرضها على مجلس التدبير وتكوين لجنة لإنجاز المهمة وتتبعها عبر فحص العينات واختيار المناسب والأجود منها، إلى أن تصل للمتعلم يوم عيد المدرسة.

–           منحة القرب : من خلال الوثائق والتقارير المالية والكشوفات البريدية، ومن خلال متابعتنا لمختلف جوانب صرفها، يتبين أن الرصيد بالحساب البريدي يفوق إلى حدود اليوم 44000,00 درهم، في الوقت الذي لا تتجاوز فيه المنحة المخصصة للمؤسسة 49999,00 درهم.

–          الإطعام المدرسي: هذه العملية تتم متابعتها من قبل خلية خاصة بالمؤسسة، تقوم بجميع العمليات المتعلقة باستقبال المواد وتخزينها وتوزيعها في الوقت المناسب، وفق جدولة مضبوطة ومنطوق المذكرات والمراسلات النيابية ذات الصلة، حيث لم نسجل طيلة المدة التي قضاها السيد المدير على رأس المؤسسة أي خلل في هذا الصدد، حيث اقتصر دوره على التوجيه والإرشاد.

وانطلاقا من كل ما ذكر، فإن لجوء هذه الفئة لمثل هذه الأساليب الدنيئة، لا يمت للشهامة والرجولة بصلة، كما أن الاعتماد على ترويج الأكاذيب والإشاعات المغرضة في حق المؤسسة ومديرها ومن خلاله لأساتذتها، نهج خسيس وجبان يصب في مصلحة الضفادع وخفافيش الظلام التي لا يروقها العيش إلا في الماء العكر. ونأسف لاعتماد الجهات المسؤولة بالإقليم والجهة والوطن، على شكايات مجهولة وكيدية، الهدف من وراءها ثني المعنيين بها عن مواصلة مشوارهم التربوي المتميز والمشهود لهم بالجدية والمثابرة منذ سنوات.

      وختاما، نثمن عاليا جميع المبادرات الرامية إلى الرقي بالفعل التربوي داخل المؤسسة، وعلى رأسها مجهودات السيد المدير المشهود له بالجدية والتفاني والالتزام، إلى جانب الغيرة على المؤسسة وأبنائها أكثر من محترفي الخزي والعار، ومحرري الكذب والبهتان، فالمثل الشعبي يشير إلى أن “الضربات التي لا تقتلك تقويك”، ويؤكد على “الضربات التي تأتيك من الخلف، تؤكد أنك دوما في المقدمة”، فنحن هاهنا قاعدون وعلى الدرب سائرون، رغم كيدكم أيها الحاقدون.







تعليقات

  • نعم هذا المدير كان مثالايحتدىبه-حينما كان استادا في سيدي داود-في:
    -كيفية الغياب المتواصل دون حسيب ولا رقيب رغم الشكايات
    -كيفية انجاز العمل دون بدل مجهود يدكر:كتابة الاجوبة في السبورةو نقلها من طرف التلاميد دون انجاز الدرس بشهادةمن زملائه الاساتدة
    -كيفية الايقاع بالمشتكين من الاباء وتقديم شكاية ضدهم بتهمة الهجوم.
    نعم من حقكم اساتدة نصرة اخيكم ظالما او مظلوما لكن نصرته بمنعه عن الظلم لا بتحرير بيانات كادبة.والا ان كنتم تريدون الاستفادة من تجاربه في هدا المجال فهومستعد لتعليمكم مثل هاته الامر.اتقوا الله في الاطفال الابريا خاصة ابناء سيدي داود الابرياء ضحاياه

  • كأب لتلميذ بمركزية إدرق, و أنا متتبع لما يجري بهذه المركزية ، لاحظت وجود تغيير جدري بهذه المؤسسة على جميع المستويات البنيوية و التربوية و الإدارية في السنوات الأخيرة . فابني قد حقق نتائج جد إيجابية بالثانوية الإعدادية و يشهد له الأساتذة بذلك في جميع المواد , و السبب في ذلك المقاربة التخصصية المتبعة بمركزية إدرق . فجل التلاميذ الوافدين من هذه المركزية على الثانوية الإعدادية ينفردون بامتلاكهم للكفايات الأساسية مما جعلهم يحصدون أعلى المعدلات . أما الجبناء الحقيقيون فهم أولئك الذين يرسلون الشكايات المجهولة الاسم إلى الجهات المختصة دون ذكر أسمائهم خوفا من أن يفضح أمرهم بهذه المنطقة حيث ألفوا بها استعباد العباد و شراء ضمائرهم و تسيير المؤسسات التعليمية و الجمعيات التنموية عاى هواهم لتحقيق أغراض انتخابوية محضة . فكيف يعقل أن تكون أكاديبهم معقولة والمؤسسة يسيرها مجلس تدبير خاص بها ؟ فجميع الأطر بهذه المؤسسة عاهدوا أنفسهم على السير قدما في خدمة الناشئة مهما كلفهم ذلك من تضحيات و رغم كيد الحاقدين الجبناء فالحق يعلو و لا يعلا عليه كما أشار السادة الأساتذة في بيانهم . فسيروا عاى الدرب و اتركوا الكلاب تنبح .

  • بالله عليكم ما الخبر الأهم في نظركم؟ أهو: زيارة لجنة مركزية ل م/م محمد السادس إدرق للتحقيق في خروقات كبيرة من قبيل اختفاء عدد هائل من براميل الصباغة و تربية الدواجن بالمدرسة وبيعها. أم: هذا البيان الاستنكاري من معلمين جبناء يقودهم هذا الرجل قيادة القطيع ؟
    كيف تنشرون لهذا الرجل الذي سيكلفكم شعبيتكم؟ ما لقيتو كاع ما تنشرو غير هاذ شهادة الزور؟
    أقول لكم إن اللجنة عملت عملها وننتظر النتائج. آنذاك يمكننا تبرئة المتهم أو إدانته . أما هذا البيان الذي يستنكر حضور اللجان وقيامها بمهامها المتمثلة في التتبع والمراقبة فليس من حق هؤلاء. وهو عمل شرعي تقوم به النيابة أو الأكاديمية أو الوزارة كلما دعت الضرورة إلى ذلك.
    لا يمكن أن يكون هؤلاء طرفا وحكما في نفس القضية.لو كان البيان صادرا مثلا من جمعية الآباء أو من جمعية من جمعيات المجتمع المدني لكان مقبولا نسبيا. أما أن يكتب المدير البيان ويوقعه الأساتذة فهذا عمل مردود. وا فيقوا شوية أصحاب “كولوالعام زين”
    تمنيت لو أرسلت لكم النيابة استفسارا تسائلكم فيه: هل اطلعتم على محضر تسلم الصباغة ؟ وهل عرفتم مصير هذه الصباغة؟ وأسئلة من هذا القبيل. لتعرف أنكم قمتم بالتوقيع فقط، ولا تعرفون حتى حدود مهامكم

  • أيها الاساتدة الجبناء أف لكم ثم أف أتشهدون بالزور ؟
    مديركم مع الاسف يصدق عليه (يقولون مالا يفعلون)
    فمادا قدم حتى في فرعية سيدي داود م/م 9يوليوز سابقا كثرة الغياب لا غير…………………
    الا تعلمون ان شهادة دوي القرباء والخائف مثلكم لا تقبل بل هي مردودة مردودة
    اثقوا الله في ابناء الشعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.