السبت 11 مايو 2024| آخر تحديث 5:52 09/25



ساكنة أولاد جرار تناشد عامل اقليم تيزنيت للتدخل من أجل فرض القانون وإنصاف أبناء المنطقة

ساكنة  أولاد جرار تناشد عامل اقليم تيزنيت للتدخل من أجل فرض القانون  وإنصاف أبناء المنطقة

العامل

ناشد فاعلون محليون  بجماعة الركادة عامل إقليم تيزنيت من أجل التدخل شخصيا باعتباره رئيسا للجنة الإقليمية المشتركة لتوزيع منح الالتحاق بالثانوي الإعدادي وفرض تطبيق القانون  واحترام المعايير المعمول بها قانونا وإنصاف جميع  تلاميذ المنطقة وكذا التلميذات  المتضررات و التلاميذ المتضررين  من عملية التوزيع التي قامت بها اللجنة المحلية التي تحملت الثانوية  الإعدادية  الزيتون مسؤوليتها رئاستها.

 هذا النداء جاء بعد أن تبين للجميع حسب هؤلاء الفاعلين بعد أن ثبت عجز كل من الجماعة المحلية وقيادة أولاد جرار والنيابة الإقليمية للتعليم وباقي مكونات اللجنة المحلية عن إيجاد حل جذري للمشكل واتجاه النيابة الإقليمية نحو تبني حلول جزئية للموضوع في إطار عملية تعويض عدم الملتحقين بالقسم الداخلي والتي لا يمكن أن  تتم قبل متم شهر أكتوبر.

وقال هؤلاء الفاعلون على صفحة التواصل الاجتماعي الفايسبوك  بأنهم اتصلوا بالجماعة المحلية وقيادة أولاد جرار والنيابة الإقليمية من أجل  الحصول أو الاطلاع على محضر اجتماع اللجنة المحلية إلا أنهم لم يجدوا له أثرا بتلك الإدارات،  وتحدوا بالمناسبة أعضاء اللجنة المحلية أن تكون لهم الشجاعة والجرأة لنشر محضر اجتماع لجنتهم أو حتى إطلاع من يهمهم الأمر على هذا المحضر، كما استغربوا لأمر عدم نشر اللائحة الاحتياطية للممنوحين.

وللإشارة فقد طعن أحد المستشارين الجماعيين في نتائج عمل اللجنة المحلية في رسالة وجهها لعامل الإقليم كما نظمت وقفتان احتجاجيتان أمام كل من إعدادية الزيتون ومقر جماعة الركادة للمطالبة بإلغاء نتائج عمل اللجنة المحلية لتوزيع المنح والمطالبة كذلك  بتطبيق المقتضيات القانونية  المسطرة في المذكرات الوزارية 49 و61 و66 المنظمة لعملية التوزيع مع نشر لائحة المستفيدين وغير المستفيدين ولائحة الانتظار حتى يطلع عليها الجميع وذلك انسجاما مع مبدأ الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص التي أصبحت عنوانا لهذه المرحلة من تاريخ المغرب.







تعليقات

  • لماذا لم تحضر لجنة الفاعلين المدنين أشغال اللجنة المحلية إذا اعترف لها بالتمثيلية نيابة عن الساكنة أو المجتمع المدني أو المتضررين ،ثم إن المناشدة فيها تعبيرهم عن عجز الجهات المسؤولة ومن ضمنها اللجنة المحلية،فهل ثبت فعلا اتصال هؤلاء بالجنة بشأن الاطلاع على ما يقولون بأنه مخفي عن الأنطار؟؟؟

  • قررت تنسيقية المجتمع المدني بأولادجرار تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر جماعة الركادة يوم الأحد………….2013 لمطالبة المجلس الجماعي بتحمل مسؤوليته بعقد دورة استثنائية لمناقشة مشكل الزيادة في المحروقات وأثرها على الساكنة بحضور الجهات المعنية وفعاليات المجتمع المدني المحلي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الكاتب م. س.

  • الفاعلين المحليين لايتجاوزون 6 أشخاص وينصبون أنفسهم ممثلين عن المجتمع المدني والساكنة الله إنعل لي مايحشم يحشرون أنفسهم في كل شئ إلا في موضوع المحروقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.