الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 10:05 09/16



Tiznit: وقفة احتجاجية لسكان حي “بوتيني” أمام مقر عمالة تيزنيت، للمطالبة بالكهرباء

Tiznit: وقفة احتجاجية لسكان حي “بوتيني”  أمام مقر عمالة تيزنيت، للمطالبة بالكهرباء

احتجاج_سكان_حي_بوتيني_تيزنيت_المطالبة_الكهرباءنظم سكان حي بوتيني –المجال 5- التابع للمدار الحضري لتيزنيت، صباح اليوم، وقفة احتجاجية أمام بوابة عمالة تيزنيت للمطالبة بتزويد منازلهم بالكهرباء. ورفع المتظاهرون شعارات تندد بتجاهل المسؤولين في المجلس البلدي والوكالة الحضرية  لمطلبهم العادل الذي يتجلى في الربط بشبكة الكهرباء إسوة بباقي الأحياء التابعة لبوتيني وهي الأحياء 1و2و3و4.

 وتساءل رئيس “جمعية أبي غزلان” عن السبب وراء رفض المجلس البلدي منح العديد من السكان رخصة الربط بالكهرباء، بعد أن رفض منحهم رخصة القيام بإصلاح البيوت، واعتبر أن ذلك تحقيرا للمواطنين الذين يعانون مع أطفالهم الذين هم في حاجة للكهرباء قصد مراجعة دروسهم بعد انطلاق الدراسة حيث أن غياب الكهرباء سيؤدي إلى الفشل الدراسي الذي يؤدي بدوره إلى مشاكل اجتماعية كثيرة..

وأضاف أنهم يطالبون بحقهم الإنساني بغض النظر عن ملاحظات الوكالة الحضرية خاصة أنهم سكنوا المنطقة منذ سنة 2001 وأن تصميم التهيئة ـ الذي أدخل أحياء بوتيني في المجال الحضري ـ  لم  يخرج للوجود إلا سنة 2010!

P1060790 (Copier)

وتجدر الإشارة إلى أن 453 كانونا ينتمون للأحياء المذكورة استفادوا من خدمة الكهرباء خلال شهر يوليوز المنصرم  في  إطار “برنامج كهربة أحياء ضواحي المدن”  كما نشير كذلك إلى أن بعض المنازل التي تنتمي” للمجال 5″ لم يتم إدراجها في برنامج إعادة الهيكلة رغم أن السكان قاموا بمراسلة المجلس البلدي مرات عديدة في الموضوع دون أن يحصلوا على جواب. وقبل نهاية وقفتهم أمام عمالة تيزنيت، خرج مسؤولون بالقسم التقني بعمالة تيزنيت رفقة نائب رئيس المجلس البلدي لتيزنيت ودعوا المحتجين إلى اجتماع بقسم التعمير الجمعة المقبل قصد الاستماع لمطالبهم ودراستها. الكاتب: عمار السيك







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.