الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 8:32 09/14



tiznit: تفاصيل حادثة السير المميتة بين تيزنيت وأحد الركادة أولاد جرار… أربعة قتلى وجريح في حالة خطيرة (شريط صور خاصة)

tiznit: تفاصيل حادثة السير المميتة بين تيزنيت وأحد الركادة أولاد جرار… أربعة قتلى وجريح في حالة خطيرة (شريط صور خاصة)

حادثة_سير_الركادة_تيزنيت_4

توفي أربعة أشخاص وأصيب آخر بجروح خطيرة في حادثة سير مأساوية وقعت هذا اليوم السبت 14 شتنبر 2013 حوالي السادسة  بعد العصر. الحادثة وقعت بالقرب من الوحدة المدرسية بوصنصار إثر اصطدام شاحنة محملة بحصى دقيق ( الكياس)  كانت متجهة نحو مدينة تيزنيت وسيارة خفيفة من نوع رونو 309 كانت تسير في الاتجاه المعاكس. وفور وقوع الحادثة انتقلت  إلى عين المكان عناصر  الوقاية المدنية والسلطات المحلية والدرك الملكي للقيام بما يتوجبه الحادث.ووفق مصادر تيزبريس، فإن الركاب الذين لقوا حتفهم في الحادث والذين كانوا على متن السيارة الخفيفة هم: أ. ابراهيم من مواليد 1980 بالأخصاص بإقليم سيدي إفني والمسمى إ. محمد من مواليد 1982 من تيمولاي بإقليم كلميم وح. سفيان من مواليد 1984 من الراشيدية وهو جندي وم. محمد، ما زالت هويته مجهولة. أما الراكب الذي أُصيب بجروح خطيرة، نُقل إلى مستشفى الحسن الثاني بأكادير، فهو ع. محمد وهو جندي من مواليد إقليم تاونات.

وللإشارة فإن مقطع الطريق الإقليمية رقم 01 المار بجماعة الركادة قد عرف في ظرف 10 أيام أربع حوادث للسير كانت اثنتان منهما مميتة. وفور علمها بالحادث طالب لجنة التنسيق المحلية لتتبع المقالع وقضايا الشأن المحلي على شبكة الفايسبوك بضرورة عقد دورة استثنائية للمجلس الجماعي يستدعى لها جميع المسؤولين والفاعلين الجمعويين بالمنطقة لمدارسة الموضوع واقتراح الحلول التي من شأنها أن تضع حدا لهذه الحوادث التي أصبحت تقض مضجع الساكنة المحلية في كل لحظة.

حادثة_سير_الركادة_تيزنيت_1حادثة_سير_الركادة_تيزنيت_2حادثة_سير_الركادة_تيزنيت_3حادثة_سير_الركادة_تيزنيت (1) (Copier)  حادثة_سير_الركادة_تيزنيت (3) (Copier) حادثة_سير_الركادة_تيزنيت (4) (Copier) حادثة_سير_الركادة_تيزنيت (5) (Copier) حادثة_سير_الركادة_تيزنيت_0 (Copier)







تعليقات

  • رحم الله موتى هذا الحادث الموليم وإنا لله وإنا إليه راجعون
    المرجوا عدم المتاجرة السياسية باموات المسلمين وشكرا
    سبب الحادث حسب ما روي من أحد المشاهدين أثناء الحادث أن سائق الشاحنة حاول تجاوز شاحنة أمامه بسرعة مفرطة فإدا به يفاجئ بالسيارة أمامه مما أدى إلى الاصطدام وبفضل الحمولة وقوة الشاحنة تم جر السيارة من طرف الشاحنة في العكس اتجاهه حتى سقطت بجانب الطريق كما هو مبين في الصورة

  • Salam alikom,
    Inna lilah wa inna ilayhi raji3on

    Remarrques générales sur la situtaion qu’on vit tous les jours dans cette guerre mortelle : :

    Nass makay7tarmouch Icharat sor3a f had tri9 et partout au MAroc-

    – Had tri9 dey9a pour circuler à 100 Km/h et partout au Maroc

    – l’absence des voies rapides au Maroc fait des accidents de la route une routine dans notre quotidien

    -L’absence de compagnes de sensibiliation sur les dangers de la conduite dans les écoles primaires; les collèges et les lycées fait de notre génération inconsciente aux dangers d’un choc façial entre deux véhicules à 100Km/h.

    -Il faut noter qu’un choc à 60Km./h conduit à la mort si on a pas met de ceinture, et si notre véhicule n’est pas équipé d’un airbag (Norme Auto: ISO/TS 16949

    – Il faut également noter qu’un leger frottement avec un poid lourd est équivalent à un choc avec une voiture à 120 Km/h.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.