السبت 20 أبريل 2024| آخر تحديث 9:58 09/10



tiznit – خطير: خنزير مجروح يهاجم أربعة أشخاص من ضمنهم رضيع بتافراوت تيزنيت

tiznit – خطير: خنزير مجروح يهاجم أربعة أشخاص من ضمنهم رضيع بتافراوت تيزنيت

cochons_tafraoutبلغ إلى علم تيزبريس أن خنزيرا بريا مجروحا هاجم، حوالي الساعة 11 والنصف من صباح اليوم، سيدتين ورَجُلا وسبب لهم جروحا مختلفة ومتفاوتة الخطورة في جميع أنحاء الجسم بإحدى المزارع بدوار إيمي ن تزغت بالجماعة القروية لأملن، على إثره تم نقلهم إلى المركز الصحي المحلي بتافراوت حيث قُدمت لهم الإسعافات الأولية، غير أن حالة إحدى السيدتين خطيرة بإصابتها بجرح غائر على مستوى اليد، استدعى نقلها بشكل مستعجل إلى قسم المستعجلات بمستشفى الحسن الأول بتيزنيت. وأضافت مصادر تيزبريس أن السيدة الأولى (ي. فاطمة) كانت تحمي رضيعها الذي كان معها وقت الهجوم بيديها، ما أدى إلى إصابتها بجروح خطيرة إلى درجة ظهور عظام يدها، الشيء الذي تطلب إجراء فحص بالأشعة، هذا الجهاز المنعدم بالمركز الصحي لتافراوت، ما جعل الطاقم الطبي المعالج يقرر إرسالها إلى تيزنيت، في حين أُصيبت المرأة الثانية (د. عائشة) بجروح خفيفة على مستوى الأرجل، قُدمت لها الإسعافات اللازمة بتافراوت، أما الرجل (ب. سعيد) الذي كان بالقرب من المرأتين، نال هو أيضا نصيبه من الهجوم وتلقى الإسعافات الضرورية بمركز تافراوت.
كما أضافت مصادر تيزبريس بالجماعة القروية لأملن أن الخنزير المسعور ما زال يزرع الرعب والخوف الشديدين بالمنطقة وأن ممثل المياه والغابات بتافراوت طالب من السكان قتله، غير أنه لم يستطع أحد العثور عليه، إلى حدود كتابة هذه الأسطر.

الخنزير_البري_تافراوت_تيزنيت
يشار إلى أن هذا الحادث ليس الأول بإقليم تيزنيت ولن يكون الأخير، حيث سبق لخنازير أخرى بدائرة تافراوت ودائرة أنزي أن اعتدت على المواطنين وماشيتهم، وذلك بسبب الإحتكاك اليومي للسكان بهذا الحيوان الوحشي الذي يحظى بحماية مبالغ فيها من قبل وزارة الفلاحة والمندوبية السامية للمياه والغابات، بالرغم من الكوارث التي خلفتها قطعان الخنازير بإقليم تيزنيت، لم يسلم من اعتداءاته المزارع والمزروعات والإنسان والقبور….الكاتب: إبراهيم أكنفار (0668699190 –[email protected])







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.