الثلاثاء 23 أبريل 2024| آخر تحديث 6:36 09/10



agadir: الاكتضاض يهدد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير بالإنفجار.. جامعة ابن زهر تغطي 53 بالمائة من مساحة المغرب؟؟!!

agadir: الاكتضاض يهدد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير بالإنفجار.. جامعة ابن زهر تغطي 53 بالمائة من مساحة المغرب؟؟!!

ibno_zohr_agadirتعيش جامعة ابن زهر أكادير ككل موسم على وقع الإكتضاض والضغط ، الذي يجعل من عملية تحسن جودة التعليم . إد أن جامعة ابن زهر تستقبل طلبة الجهات الجنوبية الأربع (سوس ماسة درعة ، كلميم السمارة ، العيون الساقية الحمراء وجهة الداخلة الكويرة) أي أكثر من 58% من مساحة التراب الوطني على امتداد 20 إقليما في الوقت الذي نجد تقريبا أن كل جهة من الجهات الوسطى والشمالية للمملكة تتوفر على جامعة أو جامعتين فطبيعي أن نصل إلى هذا المستوى من الإكتضاض. تصريح للدكتور احمد صابر، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير







تعليقات

  • هذه المقاربة الرقمية خاطئة ويعتمدها المسؤولون بالجامعة للتغليط وتبرير عدم قبول التسجيل بالكليات التابعة لها في حين أن أغلب هذه الجهات لها الحق في التسجيل بمراكش أيضا وإذا اعتمدنا الأرقام فنحن نعرف أن هذه الجهات الجنوبية لا مجال لمقارنتها بالجهات الأخرى من حيث الكثافة السكانية وبالتالي من حيث عدد الوافدين عليها وبخاصة هناك من يختار التسجيل بمراكش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.