الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 5:34 09/09



وفاة شخص في حادثة سير بجماعة الركادة أولاد جرار إقليم تيزنيت

وفاة شخص في حادثة سير بجماعة الركادة أولاد جرار إقليم تيزنيت

rgadaتوفي هذا اليوم ، الإثنين 09 شتنبر 2013، شخص في حوالي العقد السابع  من عمره ينحدر من قرية  بعقيلة بأولاد جرار، وذلك إثر حادثة سير مفجعة وقعت  على مقطع الطريق الوطنية رقم 01 بسوق ودادية الخير جماعة الركادة أولاد جرار.

و حسب أحد أفراد عائلة الضحية فقد لفظ هذا الشخص أنفاسه الأخيرة بالمستشفى الإقليمي بتيزنيت بعد نقله من مكان وقوع الحادثة من طرف سيارة إسعاف تابعة لمصالح الوقاية المدنية بتيزنيت.

 وحسب شهود عيان فإن الحادثة وقعت إثر اصطدام سيارة من النوع الخفيف بالدراجة النارية التي كان يستقلها الشخص الضحية،

الحادثة التي  شهدها مقطع الطريق الوطنية سالف الذكر تعد الثانية من نوعها في ظرف أسبوع، وقد خلفت استياء عارما لدى ساكنة المنطقة التي سبق لها أن طالبت الجهات المعنية بالتدخل من أجل وضع حد لهذه الحوادث التي راح ضحيتها العديد من الأفراد.

وفي سياق متصل بالموضوع دعت مجموعة من الفعاليات المحلية المهتمة بالشأن المحلي بأولاد جرار رئيس جماعة الركادة إلى تحمل مسؤولياته في موضوع الحفاظ على سلامة الساكنة والدعوة إلى عقد دورة استثنائية بشكل مستعجل لمدارسة المشكلة، واقتراح الحلول الناجعة الكفيلة بالحد من ظاهرة حوادث السير بالجماعة.rgada_accident

وللإشارة فإن لجنة التنسيق المحلية  بأولاد جرار قد سبق لها أن طالبت الجهات المسؤولة ببناء مدارين بكل من المدخل الشمالي والجنوبي لسوق الودادية من أجل إلزام أصحاب العربات بالتخفيف من السرعة التي غالبا ما تكون سببا مباشرا في مثل هذه الحوادث.

مصدر من داخل لجنة التنسيق أكد عن عزم اللجنة اتخاذ خطوات نضالية في الموضوع في حال عدم إدراجه في جدول أعمال المجلس الجماعي خلال دورته القادمة.

محمد السيك







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.