الجمعة 19 أبريل 2024| آخر تحديث 1:22 09/04



إعلان عن فتح باب التسجيل بمدرسة رسموكة للتعليم العتيق الخاص لسنة 2013-2014

إعلان عن فتح باب التسجيل بمدرسة رسموكة للتعليم العتيق الخاص لسنة 2013-2014

IF

تعلن إدارة المدرسة العلمية العتيقة للتعليم العتيق الخاص مركز جماعة أربعاء رسموكة إقليم تيزنيت أنه تم فتح باب الترشيح لاجتياز اختبار تحديد مستويات التعليم العتيق للموسم الدراسي المقبل 2013- 2014، وذلك من تاريخ كتابة هذا الإعلان إلى غاية يوم 15 شتنبر 2013 ، ويعتبر آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح، للولوج إلى إحدى المستويات التالية :
I- بالنسبة للطور الابتدائي: ينظم اختبار المستوى لفائدة التلاميذ الذين يحفظون القرآن الكريم حفظا تاما، ويسمح بصفة استثنائية لمن يحفظ (40) حزبا على الأقل بالمشاركة في اختبار تحديد المستوى وتستبعد كل الملفات التي لا تحترم هذا الشرط.
ويتكون ملف الترشيح لاجتياز اختبار تحديد المستوى في هذا الطور من الوثائق الإدارية التالية:
* (02) نسختان من بطاقة التعريف الوطنية مصادق عليها.
* (02) نسختان من عقد الازدياد.
* شهادة تثبت مستوى ودرجة حفظ القرآن الكريم-إن أمكن- وإلا سيمتحن فيها الطالب .
* شهادة مدرسية أصلية أو نسخة مطابقة للأصل تبين آخر مستوى دراسي درس به المترشح .
* شهادة المغادرة بالنسبة لكل تلميذ سبق له أن درس بإحدى مؤسسات التعليم العتيق ،ويجب أن تحدد الشهادة آخر مستوى درس به وتبين سبب المغادرة أو الانقطاع.
ويختبر التلاميذ كتابيا أو/وشفويا ،ويصنفون انطلاقا من مستواهم في حفظ القرآن الكريم، ومن الشواهد المدرسية المدلى بها، ومن مداركهم المعرفية سواء في المواد الشرعية واللغوية أو في المواد الأخرى.
– II بالنسبة للطور الإعدادي:
يتضمن ملف الترشيح للتصنيف في هذا الطور بالإضافة إلى الوثائق الإدارية المذكورة أعلاه ما يلي:
* شهادة تثبت الحفظ الكامل والمتقن للقرآن الكريم – إن أمكن- وإلا فسيمتحن الطالب للحصول على هذه الشهادة.
* شهادة التعليم الابتدائي العام (قطاع التربية الوطنية) أو شهادة السادسة ابتدائي للتعليم العتيق، مع حفظ المتون المتداولة في الطور الابتدائي العتيق والإلمام المناسب بالمواد الشرعية وبالمواد الأخرى الملقنة بالطور الابتدائي العتيق.
III – بالنسبة للطور الثانوي:
يتضمن ملف الترشيح للتصنيف بهذا الطور بالإضافة إلى الوثائق الإدارية المذكورة أعلاه ما يلي:
* شهادة تثبت الحفظ الكامل والمتقن للقرآن الكريم- إن أمكن – وإلا فسيمتحن الطالب للحصول على هذه الشهادة.
* شهادة التعليم الإعدادي العام (قطاع التربية الوطنية) أو الشهادة الاعدادية للتعليم العتيق مع حفظ المتون المتداولة في الطور الإعدادي العتيق والإلمام المناسب بالمواد الشرعية وبالمواد الأخرى الملقنة بالطور الإعدادي العتيق.
ويمكن أن يسمح- بصفة استثنائية- بالتصنيف في الطورين الإعدادي والثانوي للطلبة الذين قضوا (15)  سنة على الأقل في التعليم العتيق (كتاب قرآني ومدرسة عتيقة) ولا يتوفرون على شهادة التعليم الابتدائي أو الإعدادي، مع إجراء امتحان تحديد المستوى، بشرط أن يتم قبول ملفات ترشحهم من قبل مديرية التعليم العتيق.
ويتضمن ملف الترشيح بالنسبة لهؤلاء بالإضافة إلى الوثائق المشار إليها أعلاه شهادة فقيهه يدلي فيها بالأسباب الموضوعية التي تجعل المترشح مستحقا للمستوى الذي يقترح تصنيفه فيه.
◄هذا وسيتم إجراء اختبار تحديد المستوى في الفترة ما بين الثلاثاء 10 شتنبر 2013 والأحد 15 شتنبر 2013. ولن تقبل أية طلبات ترد على المدرسة بعد هذا التاريخ.
▼تنبيه : لمن تتوفر فيهم شروط التسجيل في مستويي الأولى والثانية ثانوي، فقد تم تحديد عدد المطلوبين في( 20) عشرين طالبا لكلا المستويين.
للتواصل مع المدرسة: ص ب 88 الوكالة البريدية رسموكة، تيزنيت –

الهاتف : / 06.67.21.31.28

 

الحسين كافو







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.