السبت 20 أبريل 2024| آخر تحديث 11:13 09/04



حادثة سير بودادية الخير بجماعة الركادة إقليم تيزنيت

حادثة سير بودادية الخير بجماعة الركادة إقليم تيزنيت

oulad jrar_600x337

وقعت فجر هذا اليوم، الأربعاء 04 شتنبر 2013 م،  حادثة سير على الطريق الإقليمية رقم 1 قرب مسجد الفتح بودادية الخير، جماعة الركادة، إقليم تيزنيت. وبالضبط أثناء أداء المصلين لصلاة الصبح.

الحادثة حسب شاهد عيان، نجمت عن اصطدام سيارتين كانتا تسيران في نفس الاتجاه نحو مدينة تيزنيت حين أقدمت السيارة المتقدمة على تغيير اتجاهها نحو ساحة المسجد.

وقد حل أحد أعوان السلطة المحلية بعين المكان فور إخباره من قبل الساكنة بالحادثة. كما حل بعين المكان عنصران من الدرك الملكي ومصالح الوقاية المدنية التي قامت بنقل أحد المصابين للمستشفى الإقليمي بتزنيت.

يذكر أن مقطع الطريق الوطنية رقم 1 الذي يخترق سوق ودادية الخير قد شهد وقوع العديد من الحوادث التي كان بعضها مميتا والتي غالبا ما تكون ناتجة عن الإفراط في السرعة بالرغم من وجود علامات لتحيدها.

الساكنة المحلية التي حلت بمكان الحادثة فور أدائها لصلاة الصبح عبرت عن استيائها البالغ من غياب الإنارة العمومية  بالسوق اليومي  طيلة الفترة الليلية،  بالرغم من وجود العديدة من المصابيح الكهربائية على امتداد مقطع الطريق الوطنية رقم 01 بودادية الخير.

وللإشارة، فإن مجموعة من الفعاليات المحلية بأولاد جرار قد سبق لها أن اقترحت على الجماعة المحلية والسلطات المحلية والإقليمية في مناسبات عدة بناء مدارين بكل من المدخل الشمالي والجنوبي لسوق الودادية وذلك لإرغام العربات على تخيف سرعتها ووضع حد لحوادث السيربهذا المكان  والتي غالبا ما تكون ناجمة عن الإفراط في السرعة.

محمد السيك







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.