الثلاثاء 7 مايو 2024| آخر تحديث 3:15 12/08



عصابة ملثمي تيزنيت “تقتحم” البرلمان

عصابة ملثمي تيزنيت  “تقتحم” البرلمان

طرحت النائبة البرلمانية النزهة أبا كريم، عن الفريق الاشتراكي سؤالا كتابيا على وزير الداخلية بخصوص  تدهور الوضع الأمني بمدينة تيزنيت وأحوازها.
وقالت النائبة من خلال سؤالها الكتابي الذي يتوفر “ تيزبريس” على نسخة منه،أنه “خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من سنة 2023 عرفت مجموعة من أحياء وشوارع ودروب مدينة تيزنيت والتجمعات السكنية المحيطة بها تدهورا ملحوظا في المجال الأمني بسبب اللصوصية واعتراض طريق المارة و سلب ما بحوزتهم باستعمال التهديد بالسلاح الأبيض”.

وحسب السؤال،فهذه الأوضاع” خلّفت إصابات بليغة لدى بعض الضحايا، ناهيك عن حالات الرعب والهلع والخوف لدى الضحايا وعموم ساكنة المدينة وأحوازها، مشيرا أن “هذه الاعتداءات المتكررة التي تعرض لها الضحايا، من مختلف الفئات العمرية رجالا ونساء، كانت تتم في أوقات مختلفة من اليوم من طرف عصابات من الملثمين باستعمال دراجات نارية كبيرة “.

و أوردت النائبة البرلمانية أن هذا الوضع المقلق، الذي يهدد المواطنات والمواطنين في سلامة أبدانهم وأرواحهم وممتلكاتهم،” يستدعي تدخل الأجهزة الأمنية بمختلف أصنافها لأجل ضمان حق ساكنة مدينة تيزنيت وأحوازها في الأمن بشكل يجعلهم يطمئنون على أنفسهم وأفراد أسرهم، مضيفة أنه يتطلب كذلك  تعزيز الأطقم الأمنية بمدينة تيزنيت وأحوازها بالموارد البشرية والوسائل اللازمة والكافية لتمكينها من القيام بمهامها على الوجه الأمثل “.

وتساءلت أبا كريم، عن الامكانات التي وفرتها المصالح الأمنية المركزية لأجل تمكين العناصر الأمنية المعينة بمدينة تيزنيت من القيام بواجبها و عن أسباب تراجع الوضع الأمني بمدينة تيزنيت و أحوازها خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من سنة 2023.

كما ساءلت اباكريم عبد الواحد الفتيت ، عن التدابير العاجلة التي ستتخذونها لتعزيز الوضع الأمني بمدينة تيزنيت وأحوازها لأجل القضاء على الاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها المواطنون والمواطنات بالشارع العام” .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.