الثلاثاء 14 مايو 2024| آخر تحديث 3:49 08/14



مستوصف الكعدة بجماعة اكلو ٠٠٠ يحتضر

lg3da

يعتبر مستوصف ” إدوبيضا” الواقع  بمنطقة الكعدة بجماعة اكلو تيزنيت الوحيد الذي يغطي أكبر عدد من الساكنة ، لكنه لم يكتب له أن يقوم بالمهام المنوطة به بدون أسباب واقعية ليفتح المجال لمعاناة ساكنة دواوير ” إدوبيضا وادطالب وابخشاش وإدعيسى وتمزضاون واعلوك  ، لتنضاف إلى العزلة التي تعيشها هذه  القرى من جراء سياسة التهميش التي ينهجها المجلس الجماعي.

والمستوصف يعيش الآن في وضعية مزرية حيث تتآكل بنايته وهو مهدد في أي وقت بالإنهيار أما الممرض الذي يعمل به فيضطر إلى الذهاب إلى المدينة يوميا لانعدام سكن وظيفي كما يغيب في فصل الصيف للقيام بالمداومة بشاطئ سيدي موسى، في تجاهل وصمت تام للجهات المسؤولة عن القطاع. ساكنة الدواوير التي سبق ذكرها هي أيضا تجهل الأسباب التي أدت إلى عدم تمكنها من الاستفادة من  الخدمات الصحية إسوة بباقي الدواوير داخل الجماعة و يتساءل أحد سكان المنطقة: هل نحن لا نحتاج إلى تطبيب وتوجيه وعناية صحية؟  لماذا لا نستفيد من خدمات طبيب المركز الصحي؟ لماذا لا تهتم بنا الجماعة ؟   كل هذه الأسئلة وغيرها تتنظر من يجيب عنها في القريب العاجل ويدخل السرور إلى نفوس ساكنة هذه الدواوير التي تتكبد معاناة التنقل إلى تيزنيت أو إلى مركز أمراغ للتطبيب مع ما تعرفه المنطقة من قساوة المسلك المؤدي إلى هذه الدواوير والمار من الوادي  الموسمي .

احمد شواف

lg3da2

lg3da4

lg3da3







تعليقات

  • اقول لساكنة الكعدة انها تتحمل مسؤولية كبيرة في ما آلت اليه اوضاع هذه المنطقة بتصويتهم على مستشارين لا يفقهون في التسيير شيء و يعتبرون ادوات في ايدي الرئيس و يتوكلون عليه كليا و لا يحركون ساكنا

  • حسبنا الله ونعم الوكيل ؛ هل هذا مستوصف ؟ لا
    أين وعودكم في تحسين الخدمات الصحية ٠٠٠٠٠؟
    سئمنا من تسويفاتكم ، سئمنا من أكاذيبكم٠٠٠٠
    مواطن اليوم ليس كما تعرفون٠٠٠٠
    نتحداك ونتحداك ، نقول لكل كعداوي ، اذهب أنت وربك فناضلا إنا معكما مناضلون٠

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.