السبت 2 ديسمبر 2023| آخر تحديث 11:25 11/14



تيزنيت : صبيحة ترفيهية للأطفال تم الترويج فيها لمنتج “غذائي” تثير الإستياء

تيزنيت : صبيحة ترفيهية للأطفال تم الترويج فيها لمنتج “غذائي” تثير الإستياء
تفاجأت مجموعة من الأمهات و الآباء بمدينة تيزنيت،أول أمس الأحد ،أثناء حضورهم رفقة أبنائهم في صبحية ترفيهية للأطفال بدار الثقافة،بعملية ترويج لمنتوج “غذائي” على هامش هذه الصبحية  داخل دار الثقافة و في منصة العرض،  دون سابق اشعار .
و استنكر مجموعة من الأباء في اتصالهم بتيزبريس، هذه الواقعة خصوصا و أن الصفحة الرسمية  لدار الثقافة محمد خير الدين بالفايسبوك عند نشرها لإعلان الصبحية الترفيهية لم تشر إلى مساهمة و دعم المنتوج للصبحية.
و تعليقا حول هذا الموضوع،استنكر الأستاذ المدني الذهبي ،الفاعل المدني و الحقوقي بمدينة تيزنيت ،هذا السلوك الذي وصفه “بغير الأخلاقي و غير التربوي الذي يجانب الاهدافة السامية لمثل هاته الصبحيات الترفيهية و التثقيفية”مشيرا أن ما وقع بدار الثقافة أول أمس ” احتقار للطفل(ة) و الطفولة ” .
و أضاف الذهبي في تدوينة نشرها حول الموضوع بصفحته بموقع التواصل الإجتماعي ” فايسبوك ” : ” جميل جدا أن يقدم عرض ترفيهي تربوي لفائدة الأطفال، و أمر مقبول أن يلج الأطفال قاعة العرض و هي مؤسسة عمومية بمقابل رفقة آبائهم و أمهاتهم ( الجميع أدى تذكرة الدخول ) ، لكن غير المقبول لا أخلاقيا و لا تربويا هو الترويج لمنتوج ” غذائي” ..، و الأخطر هو توزيعه على الأطفال دون إذن آبائهم و لا أمهاتهم “.
و ختم الناشط الحقوقي تدوينته بقوله : ” باش تكمل الباهية يتم تصويرهم من طرف ممثلي شركة المنتوج … عن أي تربية تتحدثون ؟ و أي تربية صحية تقدمون لفائدة فلذات أكبادنا ؟!؟”.






تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.