الأحد 19 مايو 2024| آخر تحديث 7:18 08/29



“العودة إلى اللاعودة”.. برنامج نضالي لهيئة الإدارة التربوية يُنذر بـ”دخول مدرسي ساخن”

“العودة إلى اللاعودة”.. برنامج نضالي لهيئة الإدارة التربوية يُنذر بـ”دخول مدرسي ساخن”

عبّر التنسيق الثلاثي لأطر الإدارة التربوية عن رفضه المطلق لنهج الوزراة لأسلوب التسويف و المماطلة،مستنكرا عدم استجابة الوزارة الوصية لمضامين بيان 30 يوليوز 2023 .

وكان التنسيق الثلاثي لجمعيات هيأة الإدارة التربوية قد حدد في وقت سابق مجموعة من المطالب تتمثل في إرجاع المبالغ المقتطعة من أجور أطر الإدارة التربوية، تسريع أجرأة ترقيتي 2021- 2022 وفق الضوابط القانونية والمعايير المعتمدة، إنصاف المتقاعدين من خلال ترقية استثنائية، الإفصاح عن مبلغ التعويضات، إنصاف خريجي المسلك فوج 2020- 2022 باحتساب سنة التدريب في الأقدمية ومنح خريجي المسلك فوج 2023 سنوات اعتبارية، وإحداث درجة جديدة…

التنسيق الثلاثي الذي يضم الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الإبتدائي والجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية والجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة ، أعلن عن برنامج نضالي في شقين ( المقاطعة و الوقفات )وذالك تحت شعار “العودة إلى اللاعودة” .

وتضمن هذا البرنامج النضالي في شق المقاطعة ،حسب بيان التنسيق الثلاثي لجمعيات هيأة الإدارة التربوية (توصلت الجريدة بنسخة منه)، مقاطعة إجراءات الدخول المدرسي باستثناء تسليم شواهد المغادرة ومحاضر الدخول، مقاطعة البريد الصادر والوارد ورقيا وإلكترونيا، الخروج من مجموعات الواتساب إقليميا وجهويا، مقاطعة لجان تتبع الدخول المدرسي، مقاطعة جميع المهام بالنسبة للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال، ومديري الدراسة. مقاطعة المدرسة الرائدة وجميع المجالس، ومقاطعة اجتماعات الدخول المدرسي على المستوى الإقليمي والجهوي، والاقتصار فقط على إعداد جداول الحصص ولوائح الأقسام.

و في شق المقاطعة، فقد أشار بيان التنسيق الثلاثي إلى تنظيم وقفات احتجاجية إقليمية ووطنية، حيث حدد يومي الجمعة فاتح شنتبر 2023 والأربعاء 6 شتنبر 2023 للقيام بوقفات احتجاجية أمام المديريات الإقليمية لمدة ساعتين، انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثانية عشرة زوالا، مع القيام باعتصام إقليمي يوم الخميس 14 شتنبر2023 من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثالثة بعد الزوال.
أما على المستوى الوطني فقد قررت جمعيات هيأة الإدارة التربوية تنظيم وقفة احتجاجية ممركزة أمام مبنى وزارة التربية الوطنية يوم الثلاثاء 19 شتنبر 2023 من الساعة الحادية عشرة صباحا ألى الساعة الواحدة زوالا.

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.