الأربعاء 7 ديسمبر 2022| آخر تحديث 9:59 11/14



سائحتان مغربيتان بين جرحى انفجار إسطنبول وهذه حالتهما الصحية

سائحتان مغربيتان بين جرحى انفجار إسطنبول وهذه حالتهما الصحية

أعلنت القنصلية العامة للمملكة المغربية بإسطنبول، مساء اليوم الأحد، عن وجود سائحتين مغربيتين ضمن الجرحى الذين سقطوا في حادث الانفجار الذي شهده شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم بمدينة إسطنبول.

وأفاد بلاغ للقنصلية بأنه “فور توصلها بهذه المعلومات، توجهت مصالحها للمستشفيات المعنية قصد الاطمئنان والوقوف على حالة المواطنة الأولى، والتي تعرضت لكسور في رجليها، حيث تخضع حاليا لعملية جراحية في إحدى المستشفيات المحلية”.

وأوضحت القنصلية أنه تبين أن إصابة المواطنة الثانية لا تستدعي نقلها إلى المستشفى، مضيفة أن القنصلية ستظل تتابع عن كثب أوضاع المواطنين المغاربة المتواجدين بإسطنبول واتخاذ التدابير اللازمة في هذا الإطار.

وأشار البلاغ إلى أن البعثة القنصلية قامت، إثر حادث الانفجار، بتعبئة كافة أطرها من أجل تتبع ومواكبة وضعية المواطنين المغاربة المتواجدين بمدينة إسطنبول، حيث سارعت إلى التواصل مع السلطات التركية المختصة.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، قد أعلنت عن إحداث خلية أزمة إلى جانب تخصيص أرقام هاتفية رهن إشارة المواطنين المغاربة من أجل التواصل والاستفسار، عقب الانفجار الذي شهده اليوم شارع الاستقلال بمنطقة “تقسيم” وسط اسطنبول التركية.

وقالت وزارة الخارجية ضمن بلاغ لها، إنها تتابع عن كثب أوضاع المواطنين المغاربة المتواجدين هناك، بتنسيق مع القنصلية العامة للمملكة المغربية بإسطنبول.

وأهابت الوزارة بالمواطنين المغاربة بإسطنبول إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات الصادرة عن السلطات التركية.

وقال الرئيس التركي، طيب رجب أردوغان، إن الانفجار الذي ضرب منطقة “تقسيم” وسط اسطنبول، خلف مقتل 6 أشخاص وإصابة 53 بجروح، مشيرا إلى تورط سيدة في الانفجار بعدما رصدتها كاميرات أمنية وهي تضع الحقيبة التي انفجرت فوق الأرض.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.