الإثنين 29 أبريل 2024| آخر تحديث 1:04 07/31



مقلع بأولاد جرار تيزنيت يخرق القانون يوم عيد العرش والساكنة تتساءل، ما العمل؟

oulad jarrar

اتصل أعضاء من لجنة التنسيق بأولاد جرار بالسلطة المحلية  لإخبارها بكون أحد المقالع بأولا جرار كان يشتغل يوم 30 يوليوز 2013 وهو يوم عطلة وطنية و مناسبة احتفالية بالنسبة لجميع  المغاربة بعيد العرش المجيد. أعضاء اللجنة اعتبروا أن هذا السلوك يعتبر خرقا فاضحا للقانون وتجاوزا لما تنص عليه دفاتر التحملات التي تلزم المقالع بالتوقف عن العمل أيام العطل الدينية والوطنية.

أعضاء اللجنة اتصلوا كذلك يوم الأربعاء 31 يوليوز بالسلطات المحلية لإخبارها بحدوث تفجير قوي  بنفس المقلع على الساعة 11:40.

وأمام عجز السلطات العمومية  والجماعة المحلية  عن وقف مسلسل الخروقات القانونية بمقالع أولاد جرار والتي تشهد عليها مختلف التقارير المنجزة من طرف الفرق الإقليمية لمراقبة المقالع كما تشهد عليها آثار ومخلفات الأشغال المنجزة بعين المكان، يطرح  أعضاء اللجنة ومعهم العديد من الغيورين عن المنطقة  وعن الاستقرار بها،  الأسئلة التالية: ما العمل؟ وما الذي يجب فعله؟ وما هي القوة التي ستلجم أصحاب المقالع وتجعلهم يخضعون للقانون وتلزمهم به؟

للإشارة فإن الفرقة الإقليمية لمراقبة المقالع قد حلت يوم الثلاثاء الماضي بمقالع فم تيرت وذلك عقب الإفطار الجماعي والوقفة الاحتجاجية التي نظمتها فعاليات محلية أمام تلك المقالع يوم الاثنين 23 يوليوز. وقد وقفت الفرقة الإقليمية حسب مصادر متابعة عن خروقات بالجملة بهذه المقالع.  ويأمل المتابعون لهذا الموضوع أن يكون التقرير المعد من طرف الفرقة موضوعيا وشاملا، كما يأمل هؤلاء المتابعون أن تكون اللجنة الإقليمية للمقالع والتي يرأسها عامل الإقليم أكثر صرامة   مع استمرار المقالع في خرق القانون وأن تتخذ  اللجنة إجراءات انضباطية قاسية في حقها.

السيك







تعليقات

  • السلطة عاجزة تماما عن تطبيق القانون في حق هؤلاء البرجوازيين الاقطاعييين ، و نحن في اولادجرار بلغ لدينا السيل الزبى ، و الايام القادمة ستشهد تطورات جدرية في الملف و طريقة التعامل معه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.