الجمعة 12 أغسطس 2022| آخر تحديث 5:01 06/10



اعتقال شبكة لتزوير وثائق السيارات المستعملة ومسؤولون كبار متورطون فيها

اعتقال شبكة لتزوير وثائق السيارات المستعملة ومسؤولون كبار متورطون فيها

نجحت الفصيلة القضائية بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بالرباط، في الإطاحة بشبكة كبيرة مختصة في تزوير وثائق سيارات فاخرة مستعملة، يملك صاحبها صالونا لبيع هذا النوع من العربات بتمارة.

التحقيقات المنجزة من طرف الدركيين قادت لكشف تورط مسؤولين بالجهة في تلاعبات الشبكة الاجرامية، بينهم مدير مصالح إحدى مقاطعات سلا، تمت ترقيته منذ أسابيع قليلة فقط، ومدير بالنيابة لأحد مراكز تسجيل السيارات بجهة الرباط دائما، فيما لا زال أحد الموظفين الجماعيين وسمسارا للسيارات في وضعية فرار.

القضية تفجرت حسب جريدة الصباح، بداية الأسبوع الجاري، بعد اكتشاف وثائق مزورة على متن سيارة، ليقود البحث إلى مخبأ سيارات فاخرة وسط مدينة تمارة، تم إيقاف صاحبه، ووضعه رهن الحراسة النظرية للتحقيق معه في جرائم تزوير وثائق تصدرها إدارات عمومية واستعمالها، والذي أقر بأن مدير مصالح إحدى المقاطعات الحضرية بسلا، يساعده في تزوير البطائق الرمادية، ليداهم المحققون بعدها مباشرة مكتب المتهم الثاني أي مدير المصالح، ولتستمع إلى أقواله في محاضر رسمية، كما حجزت مجموعة من الهواتف والوثائق والعربات وضعت رهن الخبرة التقنية.

هذا وقد جرى الاحتفاظ بالمتهم رهن الاعتقال الاحتياطي بالمركب السجني العرجات رفقة زعيم الشبكة، فيما يستمر التحقيق في علاقة مدير مركز تسجيل السيارات بالنيابة بالشبكة إلى جانب العديد من الأشخاص الآخرين تفيد ذات المصادر.

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.