الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 10:30 12/21



وزيرة في حكومة أخنوش : الإدارة المغربية “تُعذّب” المواطن

وزيرة في حكومة أخنوش : الإدارة المغربية “تُعذّب” المواطن

قالت الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، إن “الإدارة المغربية تُعذّب المواطن”، قبل أن تُمكّنه من الحصول على الوثائق الإدارية ومن الاستفادة من الخدمات المقدمة للمرتفقين.
وأوضحت مزور، في معرض جواب لها عشية اليوم الثلاثاء، على أسئلة المستشارين البرلمانيين ضمن جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية، أنه “إذا احتاج المواطن إلى الحصول على وثيقة يتعيّن عليه أن يمرّ من هذه الإدارة إلى أخرى: وخاصوا يطلع للرباط (..) كنعذبوه كنمرتوه وكنتكرفصوا عليه، وهو ما يدفع المواطن إلى فقدان الثقة في الإدارة”.

وسجلت الوزيرة، أن الرقمنة إذا جرى اعتمادها بطريقة صحيحة، يُمكن أن تُحدث تحولاًّ جِدريًّا في علاقة المواطن بالإدارة العمومية، بحيث يمكن للمواطن أن يستفيد من خدمات الإدارة انطلاقا من بيته أو من هاتفه النقال وأن يلج إلى خدمات الإدارة بطريقة مبسطة وسهلة وسريعة ومبسطة.
وأوضحت المسؤولة الحكومية، أن اعتماد الرقمنة بِطريقة صحيحة أمر مهم، لأن الرقمنة “ليست حلا سحريا” حيث هناك تجارب ناجحة في اعتماد الرقمنة داخل الإدارة،”لكن للأسف هناك تجارب أخرى فاقمت من معاناة المواطن وزادت عَذابَه”.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.