الجمعة 19 أبريل 2024| آخر تحديث 3:15 07/21



الدورة الثالثة لملتقى إنمودا بتافراوت المولود بتيزنيت

الدورة الثالثة لملتقى إنمودا بتافراوت المولود بتيزنيت

inmouda_tafraout_lmoloud_tiznitتحت شعار “ثقافة..تنمية” تنظم جمعية تافراوت المولود إتصال بشراكة مع المجلس الجماعي لتافراوت المولود وبدعم من المجلس الإقليمي لتيزنيت و شركاء من الخواص وبتعاون مع الجمعيات المحلية، الدورة الثالثة لملتقى “إنمودا” أيام 11، 12 و13 غشت 2013 بمركز جماعة تافراوت المولود.
وسيتخلل برنامج الملتقى ندوات ؛دورات تكوينية؛ أنشطة رياضية وسهرات موسيقية تنشيطية في قلب جماعة تافراوت المولود وستشارك الساكنة في إثراء برنامج التظاهرة عبر المشاركة في الأنشطة الرياضية والفنية والاجتماعية.
ويأتي تنظيم هذه الدورة بعد النجاح المتميز الذي لاقته الدورتين الأولى والثانية للملتقى، والذي جاء لخلق تنشيط ثقافي وفني ذي أبعاد تنموية بالجماعة القروية لتافراوت المولود التي تتميز بمؤهلات ثقافية وتراثية وسياحية غنية، و تعاني في ذات الآن من نقص على مستوى البنيات التحتية والخدمات.
ويهدف ملتقى ً إنمودا  ً إلى تسليط الضوء على مكامن الغنى بهذه الجماعة ومكامن الضعف فيها قصد البحث عن سبل ناجعة لمعالجتها وحلها عبر تحسيس وحث  أبنائها المهاجرين و الأعيان و المسؤولين والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني بأهمية وضرورة التسريع من وثيرة التنمية بالجماعة والمساهمة في بلورة مشاريع للرقي بأوضاع ساكنتها.
هذا بالإضافة إلى أن الملتقى جاء كبادرة لفتح نقاش على الصعيد المحلي و الإقليمي لمدارسة موضوع الهجرة الاضطرارية وانعكاساتها السلبية على التنمية بالعالم القروي، والسبل الكفيلة بإقناع المهاجر الاضطراري للعدول عن هجرته وإعادة تثبيته اجتماعيا، من خلال المشاريع التنموية الوطنية، الجهوية والمحلية، واستثمار المهاجر الطوعي وما راكمه من تجربة في المهجر في الجهد التنموي المحلي كمحاور وشريك.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.