في اطار تفعيل مقتضيات الاستراتيجية الوطنية التشاركية بين القطاعات الفاعلة في مجال التربية على المواطنة والسلامة الطرقية ومناهضة العنف المدرسي، نظمت مصالح مديرية الامن الوطني بتيزنيت حملة تحسيسية باحدى فضاءات مدرسة أحمد بلافريج ،وذلك صبيحة يومه السبت 19 دجنبر 2020 , نشاط تحسيسي جد مهم – في مجالات التربية على المواطنة و محاربة السلوكيات المشينة بالوسط المدرسي- لفائدة قرابة 30 تلميذ وتلميذة من تلاميذ المؤسسة ، مع احترام تام لكافة التدابير الاحترازية من انتشار كوفيد 19 ،ويؤطره ضابط أمن قدم خلالها عرض قيم، و بشكل تفاعلي مع المستفيدين، تمحورت مضامينه حول مفهوم المواطنة ، خصائصها وأنواعها ,, مع توجيه مجموعة من النصائح والارشادات : كالابتعاد عن مظاهر العنف و السلوكات المشينة والتحلي بحسن الخلق واحترام الغير..كما تقدم اطار أمني آخر بمداخلة حول المخدرات ومخاطرها وكشف عن التأثيرات السلبية و الخطيرة التي تسببها هذه السموم على مستوى جسم وعقل الانسان و نبه الجميع على اجتنابها والابتعاد عنها .
وفي الختام, شكر السيد عبدالله حيمودي مدير المؤسسة بشكل عام المصالح الامنية بالاقليم على مثل هذه المبادرات التحسيسية التوعوية التى دأبت على تنظيمها بمختلف الموسسات التعليمية وبتنسيق مع المديرية الاقليمية للتربية والتكوين ، وبشكل خاص ،المؤطرين المباشرين لهذه الحملة التحسيسية بالمؤسسة .









تعليقات