الجمعة 19 أبريل 2024| آخر تحديث 12:14 11/23



حوار مع رئيس جماعة تيزنيت (ج 3): “Grand Surface”، “Technopark” ..”بوغضن” يكشف عن معطيات جديدة حول ” المحطة الطرقية “

حوار مع رئيس جماعة تيزنيت (ج 3): “Grand Surface”، “Technopark” ..”بوغضن” يكشف عن معطيات جديدة حول ” المحطة الطرقية “

في خبر حصري ينفرد به موقع “تيزبريس “، كشف ” ابراهيم بوغضن ” ، رئيس جماعة تيزنيت ، في لقاء مع الجريدة ، أن الجماعة بصدد التفاوض لإستغلال أحد مركبات مشروع المحطة الطرقية من اجل انجاز مجمع «تكنوبارك» “Technopark” خامس ينضاف إلى المجمعات المماثلة الموجودة بكل من الدار البيضاء و الرباط و طنجة و اكادير  .

وأكد ” ابراهيم بوغضن ” أن ملف هذا المشروع عُرض على مكتب المجلس و صادق عليه ، و تجرى الآن ، يضيف ” بوغضن ” ، مفاوضات مع “لمياء بن مخلوف “،المديرة العامة للشركة المغربية لتكنوبارك ،و الوزارة الوصية التي اعطت الموافقة لأنجاز المشروع .

وأوضح ” بوغضن ” أن  اخراج هذا المشروع إلى الوجود سيمكن من استقطاب حوالي 40 مقاولة من شركات شباب مدينة تيزنيت التي تعمل في المجال الرقمي ، حيث سيوفر لها هذا المشروع الإشتغال في ظروف مريحة جدا ، مما سيمكن من خلق العديد من فرص الشغل لشباب المدينة .

” بوغصن ” ، كشف أيضا في الجزء الثالث من هذا اللقاء ، الذي خصص للحديث عن مشروع “المحطة الطرقية”،( كشف ) عن مستجدات هذا الملف ، وأكد أن الجماعة استنفدت جميع المحاولات و المنهجيات من أجل افتتاح المحطة و تشغيلها بطريقة التدبير المفوض .

وأقرّ رئيس الجماعة أن التدبير المفوض للمشروع و الذي صادق عليه المجلس السابق ، غير مُجْد، واعتبر أن هناك تصور جديد لتدبير هذا المرفق و يتمثل في أن تتولى الجماعة تدبير المحطة بشكل مباشر ..

تفاصيل أخرى و معطيات جديدة حول ملف ” المحطة الطرقية ” في هذا اللقاء في جزئه الثالث : 

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.