السبت 11 مايو 2024| آخر تحديث 9:24 09/22



الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تدعو معتقلي الزنزانة 10 إلى حمل الشارة السوداء لمدة أسبوع وخوض أضراب وطني

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تدعو معتقلي الزنزانة 10 إلى حمل الشارة السوداء لمدة أسبوع وخوض أضراب وطني

دعت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، جميع المتضررين والمتضررات من الأساتذة معتقلي الزنزانة 10 إلى حمل الشارة السوداء لمدة أسبوع وخوض أضراب وطني يومي 29 شتنبر و5 أكتوبر 2020 احتجاجا على تجاهل الوزارة لمطلبهم العادل والمشروع في الترقية.

وأكدت الجامعة التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في بلاغ لها تتوفر مملكة بريس على نسخة منه، أن ذلك يأتي على إثر استمرار الوزارة في نهج سياسة التماطل وتجاهل المطالب العادلة والمشروعة لهذه الفئة التي عانت لسنوات طويلة في السلم 9، إذ رغم اعتماد الوزارة السلم 10 كسلم للتوظيف وتسوية واصدار المرسوم 02.19.504 لتسوية ملف المرتبين في السلم 9 إلا أنها لم تعتمد مقتضيات انتقالية لجبر ضرر هذه الفئة من الأساتذة.

وطالبت الجامعة، الحكومة والوزارة بترقية استثنائية لأساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9 مماثلة بالأفواج التي تم توظيفها بالسلم 10 والتي ستستفيد من الدرجة الأولى بعد 14 سنة أقدمية عامة كأقصى تقدير، مع جبر الضرر المادي والإداري، مؤكدة استعداد أساتذة الزنزانة 10 إلى جانب باقي زملائهم الأساتذة للانخراط الكامل في إنجاح الموسم الدراسي الاستثنائي بما فيه من تضحيات استحضارا لمصلحة المتعلم، مع التذكير في نفس الوقت بمبدأ حتمية التوازن بين الواجبات والحقوق.

وأكدت، عزم أساتذة الزنزانة 10 خوض برنامج نضالي طيلة الموسم الدراسي، محملة وزارة التربية الوطنية مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع.
وجددت الجامعة، التأكيد على الدعم المبدئي للجامعة لنضالات أساتذة الزنزانة 10، ولجميع الفئات التعليمية المتضررة حتى تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.