الخميس 28 مارس 2024| آخر تحديث 11:17 09/03



مؤسسات التعليم الخاص تخضع لمراقبة الصحة والداخلية مثل المعامل

مؤسسات التعليم الخاص تخضع لمراقبة الصحة والداخلية مثل المعامل

أفادت جريدة المساء في عددها ليوم الجمعة 04 شتنبر، حيث كتبت أن وزير التربية الوطنية أفاد بأن وزاته ستواكب صحة التلاميذ في حالة ظهور أي حالة بالمؤسسات، حيث سيتم تطبيق نفس البروتوكول الصحي من تحاليل للمخالطين وإذا اقتضى الحال غلق القسم أو المؤسسة.
وأكد امزازي، أن مراقبة مدى احترام مؤسسات التعليم الخاص للبرتوكول الصحي ستتم من طرف مصالح خارج الوزارةى، عبر لجن تابعة لوزارات الداخلية والصحة والتشغيل، باعتبارها مثل المقاولات والمعامل، وان دور الوزارة ينحصر في التفتيش التربوي، كما شدد على أن الصيغة التي اعتمدت في الدخول المدرسي لم تأت لخدمة قطاع التعليم الخاص كما يروج بل لخدمة المغاربة.
ووصف أمزازي الازمة القائمة بين الأسر ومؤسسات التعليم الخاص يلأنها “سوء فهم”، مشيرا إلى أن الوزارة دخلت بخيط أبيض في حدود السلطة التي يتيحها القانون، قبل أن يشيد بالتعليم الخاص الذي قال إنه جزء من المنظومة التربوية.
وعلاقة بالضجة التي أثيرت بشأن واجبات التأمين، قال أمزازي إنه لا يوجد تأمين يفوق 50 درهما في التعليم، وأعلن أن المديريات الاقليمية ستتدخل في حال فرض سعر مرتفع للتامين، بعد أن ظسبق للوزارة أن أصدرت مذكرة طالبت فيها المؤسسات بتسليم وصل التأمين للأسر وعدم خلطه بواجبات التسجيل.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.