الخميس 28 مارس 2024| آخر تحديث 12:00 06/19



الاعلان عن موعد استئناف أنشطة المصالح القنصلية الفرنسية بالمغرب

الاعلان عن موعد استئناف أنشطة المصالح القنصلية الفرنسية بالمغرب

أعلنت سفارة فرنسا بالمغرب الخميس، أن أنشطة خدمات المصالح القنصلية الفرنسية بالمغرب ستستأنف نشاطها ابتداء من 29 يونيو الجاري.
وأوضحت التمثيلية الدبلوماسية على لسان الناطق باسمها، سامح سافتي، أن “المصالح القنصلية الفرنسية بالمغرب ستستأنف تدريجيا نشاطها انطلاقا من 29 يونيو الجاري”.
ففي سياق الانتعاش التدريجي الذي يلوح في الأفق، أكد السيد سافتي أن الأمر سيتعلق، في مرحلة أولى، بالانكباب فقط على طلبات الحصول على التأشيرة طويلة الأمد، وليس تلك القصيرة الأمد المعروفة بتأشيرة “شينغن”.
وتتيح التأشيرة طويلة الأمد، للأجانب، الإقامة بفرنسا خلال فترة أطول (تفوق ثلاثة أشهر). ويتم تسليمها من أجل الدراسة أو العمل أو لأسباب عائلية.
أما التأشيرة قصيرة الأمد، الخاضعة لقانون المجموعة الأوروبية والمعروفة ب”شينغن”، فتتيح للأجانب عبور الحدود والإقامة بفرنسا لمدة قصيرة (تقل عن ثلاثة أشهر)، ويتعلق الأمر بتأشيرات السياحة، ورحلات الأعمال، والزيارات العائلية أو الخاصة.
وبالموازاة مع ذلك، يضيف المصدر، فإن استئناف باقي الأنشطة القنصلية سيتم تدريجيا أيضا، وسيهم إدارة شؤون الفرنسيين (جوازات السفر)، والحالة المدنية (التصريح بالولادات – الوفيات)، مع حجز موعد مسبق، مشيرا إلى أن الأقطاب الاجتماعية شرعت، من جهتها، بالفعل، في العمل.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.