الخميس 28 مارس 2024| آخر تحديث 2:41 07/03



قرار وزير الأوقاف يفرق بين الابن وأمه والمحارم في الحج (فيديو من تيزنيت)

00315

أعلن وزير الاوقاف و الشؤون الاسلامية احمد توفيق عن قرار تخفيض نسبة الافراد المسموح لهم بحج بيت الله الحرام هذا الموسم بنسبة 20%وهو ما يعني تقليص حصة المملكة المغربية من عدد الحجاج الى  25600 حاجا من أصل 32 ألف بسبب أشغال توسعة المطاف بالحرم المكي.

غير ان القرار الوزاري خلف استياء في صفوف من كان يفترض بهم حج بيت الله الحرام هذا الموسم من اقليم تيزنيت، حيث افاد بعض المتضررين لموقع تيزبريس ، بأن نسبة 20% لم تحترم باقليمهم، كما لم تراعى تصريحات وزير الاوقاف و الشؤون الاسلامية التي تقضي بضرورة احترام حالة مرافقة الازواج. واشتكى المتضررون غياب اي مخاطب يمكنهم استفساره عن المعايير التي اعتمدت لتفريق الابن عن والدته وحالات اخرى مشابهة.

واعرب المتضررون عن مخاوفهم من مدى جدية الجهات المسؤولة للالتزام بمنح المقصيين هذا الموسم، الاولوية في الموسم القادم وبنفس التكلفة المادية. خصوصا ان ان هذه الجهات يضيف احد المتضررين لم تحترم حتى نسبة 20% وحالات الرفقة. ((فيديو خاص))

تجدر الاشارة هنا الى ان وزارة الاوقاف و الشؤون الاسلامية سبق واعلنت ان الحالات المقصية هذا الموسم ستستفيد من حق الاسبقية موسم الحج القادم، كما لن يطالب حجاج التنظيم الرسمي بأي مبلغ اضافي سواء تعلق الامر بسعر التذكرة او مصاريف النقل او الاقامة بالاراضي المقدسة.







تعليقات

  • أنا من بين المتضررين من هذه العملية حيث أقصوني أنا و زوجتي و تركوا والدتي وحدها 75 سنة رغم أني هو محرمها و أنها تحتاج إلى عناية كل وقت، فكيف لامرأة في مثل هذا السن أن تحج وحدها ؟ نتمنى أن نجد حلا لهذا المشكل في أسرع وقت.

    المرجو من الإخوة المتضررين أن يكتبوا حالاتهم…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.