السبت 27 أبريل 2024| آخر تحديث 10:14 06/08



تيزنيت : 6 سنوات من الإنتظار ..العمران تعمق جراح المستفيدين من السكن الإقتصادي  “العين الزرقاء “

تيزنيت :  6 سنوات من الإنتظار ..العمران تعمق جراح المستفيدين من السكن الإقتصادي  “العين الزرقاء  “

بعد مرور 6 سنوات من تأديتهم واجباتهم ، كما حددته شركة العمران بتيزنيت، لايزال المستفيدون من السكن الإقتصادي  “العين الزرقاء ، حي السلام ”  وعائلاتهم ينتظرون تسلم  شققهم الاقتصادية، الأمر الذي أثر على الوضع المادي والاجتماعي لغالبيتهم، لأن غالبيتهم أخذوا قروض لآداء واجبات الإستفادة ، و في نفس الوقت ملزمون ف بأداء واجبات كرائية لمساكنهم الحالية، وفق مصدر لجريدة “ تيزبريس ”.

وبعد طول انتظار وأمام تماطل الجهات المعنية في حل مشاكلهم، قال المصدر ذاته، إن المشكل لم يبرح مكانه، وهو ما دفع بهؤلاء المستفيدين لتأسيس جمعية تكمات للسكن الإقتصادي السلام للتنمية الإجتماعية بتيزنيت، والتي راسلوا من خلالها مجموعة من المسؤولين  اقليميا و جهويا ووطنبا  .

وكان موضوع مراسلات  هذه الجمعية  “التباطؤ في تسليم المساكن الإقتصادية  لأصحابها منذ سنة 2014 ″، دون أن يسفر ذلك عن أي نتيجة.

وأضاف مصدر “ تيزبريس” أن هذا المشروع ، الذي كان أمل مجموعة من العائلات  بمدينة تيزنيت ، باعتباره   مشروعا سكني يفترض فيه تيسير السكن للشرائح الاجتماعية ذات الدخل المحدود ، أصبح الآن يورق المستفيدين و عائلاتهم .

وفي هذا الصدد، طالبت جمعية تكمات في مراسلة موجهة لعامل إقليم تيزنيت ، استدعاء المدير العام لشركة العمران من اجل حل هذا المشكل الذي طال ونغص عيش مجموعة من العائلات .

كما طالبت الجمعية من العامل  في ذات المراسلة ، باستفادة جميع الذين قاموا بآداء جميع المستحقات دون تماطل و انتظار ، و تقديم وعود البيع للذين سيقومون بالإقتراض .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.