الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 11:28 06/28



الشبيبة والرياضة بتيزنيت تنتفض ضد نائب رئيس المجلس البلدي

الشبيبة والرياضة بتيزنيت تنتفض ضد نائب رئيس المجلس البلدي

ozomart_gs3id

في اتصال بتيزبريس، مساء اليوم، استنكر بشدة عبد القادر أزومارت (يمين الصورة)، مندوب وزارة الشبيبة والرياضة بتيزنيت، التصريحات الصادرة من الطيب كوسعيد(يسار الصورة)، نائب رئيس المجلس البلدي لتيزنيت المكلف بالتعمير، وقال أزومارت في بيان شديد اللهجة “بصفتي مندوب الشبيبة والرياضة بإقليم تيزنيت، استنكر تدخل المسمى كوسعيد، المكلف بالتعمير بالمجلس البلدي لتيزنيت، والذي لا تربطه أي علاقة بقطاع الشبيبة والرياضة ويتدخل ويحث الجمعيات الرياضية على التحريض والعصيان ضد الشبيبة والرياضة ويدعوها إلى مقاطعة كافة أنشطة الشبيبة والرياضة، وهذا تم أمام أعين جميع من حضر الاجتماع، بمن فيهم رئيس المجلس البلدي ونائبه الأول الذين حضروا الاجتماع ولم يقولوا أي شيء وهذا يمس قطاع الشبيبة والرياضة في شخص الموظف الذي حضر بشكل رسمي استجابة للدعوة التي وجهها المجلس البلدي لمندوبية الشبيبة والرياضة…”. وأضاف عبد القادر أزومارت “أننا استجابة للدعوة الموجهة إلينا، حضرنا الاجتماع المخصص لمناقشة الترتيبات الإدارية لتنظيم دوريات شهر رمضان بحضور عشرات الجمعيات الرياضية بالمدينة، وتحدثنا عن التدابير القانونية التي تهم الجمعيات في هذا الصدد كالتأمين الرياضي ووفق قانون 09.30 وأخلاقيات عدم إثارة الشغب وفق القانون 09.09، وإذا لم يرق تدخلنا هذا الشخص، فلماذا يتم استدعاؤنا لاجتماعاتهم”.
وللإشارة، فقد لوحظ غياب تام لممثلي الشبيبة والرياضة في حفل تكريم بعض قدماء لاعبي فريق أمل تيزنيت خلال المقابلة الودية التي جمعت، أخيرا، بتيزنيت فريق قدماء أمل تيزنيت لكرة القدم وفريق قدماء المنتخب الوطني، هذه المقابلة التي انتهت لصالح الأخير بـ 10 أهداف مقابل 3، وهذه المقابلة كانت من تنظيم جمعية فريق قدماء أمل تيزنيت التي يرأسها كوسعيد الطيب. وتساءل المهتمون آنذاك عن غياب قطاع الشبيبة والرياضة في مثل هذه المحطات الرياضية، في الوقت الذي حضر مسؤولون في قطاعات حكومية أخرى يتقدمهم عامل إقليم تيزنيت.







تعليقات

  • أريد أن أوضح بعض الأمور المتعلقة بما ورد في البيان لكوني من بين الحاضرين في الاجتماع ومثلت جمعية اتران للرياضة التي تقدمت باقتراح لتنظيم دوري لفائدة الأطفال. أولا ما قاله الطيب كوسعيد لا يتعدى السؤال حول ماذا تقدمه مندوية وزارة الشباب و الرياضة بتيزنيت لفائدة الجمعيات. فكل ممثلي الجمعيات الحاضرة يجمعون على أن المندوبية لا تقدم أي شيء يذكر. فممثل مندوبية الشباب و الرياضة الحاضر يتلو بعض القوانين ولم نلمس من كلامه ما يمكن أن تقدمه هذه المؤسسة لتنظيم هذه الدوريات في هذا الشهر. وكلنا نعرف مسبقا أن هذا الموظف مغلوب على أمره و لايمكن له أن يلتزم بأي شيء لكون احتكار المندوب لجميع الصلاحيات داخل المندوببية. و هذا بشهادة البعض منهم، مما جعلهم هم مستاؤون أنفسهم من ممارساته ويعتبرون وجودهم غير مجدي مما جعلهم يتمنون المغادرة. وهنا أشير الى انتقال أحدهم مؤخرا بسبب تصرفات هذا المسؤول ، ونتحسر على ذلك لكون المعني بالأمر من الأطر الكفأة .
    بخصوص النقطة المتعلقة بحفل تكريم قدماء لاعبي فريق أمل تيزنيت تحدث عن غياب ممثلي قطاع الشبيبة و الرياضة، هنا أريد أن أسأل السيد المندوب عن غيابه في اللقاء التواصلي والمقابلة الودية بين قدماء لاعبي اتران وقدماء لاعبي الأمل اللذان نظمتهما جمعية اتران للرياضة فرع كرة القدم رغم اخبارها بالنشاطين وتوجيهها دعوة رسمية له.
    و أريد أن أختتم لأتساءل عن غياب مكتب للضبط بالمندوبية مما يسبب معانات للممثلي الجمعيات في ايداع طلباتهم بهذ المؤسسة اذ يجدون أنفسهم أمام ثلاثة أمور: اما أن ينتظروا قدوم السيد النائب كي يوقع له الاستلام ( وهنا أتساءل عن دور الموظفين الموجودين بالمكاتب ؟ ألا يمكن فتح مكتب خاص للضبط؟) أو يغادر و يأتي مرات أخرى أو ينفر من خدمات المندوبية و يقاطعها، وهذا ما حصل لأغلبية الجمعيات .
    ابـــــــراهيم بن الحسيـــــن / نائب رئيس جمعية اتران تيزنيت فرع كرة القدم

  • D’abord je remercie TIZPRESS pour l effort qu elle fait en domaine d information et de formation.
    Mr le DELIGUé de la jeunesse n a pas sa place dans le sport a tiznit il ne fourni aucun effort pour aider les jeunes a notre ville tiznit ,d apres mes informations i n a pas le doit de s opposer a mr TAIB GOUSAID car mr le déligué ne meme pas 5 pour cent de ce que fat mr TAIB ; en plus vue ses attitudes ” OUZOUMART ‘ aucune associations ne l invite la derniere etait durant le TOURNOI DE CLUB DE TENIS
    et avant l actvité des cyclistes de tiznit et meme le club des boules, Mr le deligue est connu pour son arrogance contrairement a MR le v’president qui joue tout les roles pour developper le sport a TIZNIT.

    CELUI QUI VEUT QU ON L AIME DOIT FAIRE DES SACREFICES
    MERCI TIZPRESS
    PUBLIE MON ARTICLE?

  • si taybe ma3rouf bihobihi wa tchgi3ihi li aryada fi tiznit wa adonoho maradiche 3la 3amal si lmadoube wadalika min ha9ihi lianaho yomatilo assakina wa anaho naibe araisse wa arjou an la yakouna likalami tfssir fa ana min soukane tiznit al 9odama wa lasto montamyan la li hizbe wala li jam3ya lakin achhado bima ara

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.