الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 12:08 10/07



الحكومة تمدد أجل دعم تجديد سيارات الأجرة لسنتين

الحكومة تمدد أجل دعم تجديد سيارات الأجرة لسنتين

قررت وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية، تمديد أجل إيداع ملفات الاستفادة من دعم تجديد أسطول سيارات الأجرة، إلى غاية 31 دجنبر 2021.
وتم في وقت سابق تحديد أجل أقصاه 31 أكتوبر 2017 لتقديم ملفات طلب الحصول على منحة تجديد سيارات الأجرة من الصنف الأول وكذلك من الصنف الثاني، لدى مصالح العمالات والأقاليم، قبل صدور القرار الجديد .
وحددت قيمة منحة تجديد سيارات الأجرة من الصنف الأول في مبلغ قدره ثمانون ألف (80.000) درهم مقابل سحب المركبة القديمة من السير بصفة نهائية ووضعها رهن إشارة الوكيل المسوق للمركبة الجديدة بهدف تحطيمها واقتناء مركبة جديدة بدلا منها.
كما تتكون منحة تجديد سيارات الأجرة من الصنف الثاني من جزئين: الجزء الأول حدد في خمس وثلاثين ألف (35.000) درهم في حدود 30% من ثمن المركبة الجديدة دون احتساب الرسوم، عن كل سيارة أجرة قديمة يتم سحبها من حظيرة سيارات الأجرة من الصنف الثاني واستبدالها بسيارة جديدة مرخص لها من طرف الإدارة.
والجزء الثاني حدد في خمسة عشر ألف (15.000) درهم مقابل سحب المركبة القديمة من السير بصفة نهائية ووضعها رهن إشارة الوكيل المسوق للمركبة الجديدة بهدف تحطيمها، علما أن الاستفادة من هذا الجزء من المنحة المرتبط بتحطيم المركبة القديمة المستعملة كسيارة اجرة من الصنف الثاني التي تم تجديدها يبقى اختياريا.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.