السبت 20 أبريل 2024| آخر تحديث 6:18 05/28



اتحاد المقاولات الإعلامية بجهة العيون يطالب بحق المقاولة في الدعم والتاهيل

اتحاد المقاولات الإعلامية بجهة العيون يطالب بحق المقاولة في الدعم والتاهيل

طالب اصحاب المقاولات الاعلامية بجهة العيون الساقية الحمراء بضرورة تاهيل المقاولة الاعلامية ودعمها لتحظى بمكانتها في النسيج الاقتصادي المحلي والجهوي.
ودعا الفاعلون الاقتصاديون في مجال الاعلام المشاركين في اللقاء التواصلي المنظم من طرف “اتحاد المقاولات الاعلامية بالعيون”، امس السبت 25 ماي الجاري، تحت شعار”المقاولة الصحفية في صلب النموذج التنموي الجديد للاقاليم الجنوبية”بحضور المديرة الجهوية للقطاع “فاطمة الامين” والعديد من الفعاليات الاقتصادية والجمعوية؛ (دعا)جميع الفاعلين بجهة العيون الساقية الحمراء الى المساهمة في تطوير والرقي بالمنتوج الاعلامي الذيتضطلع به هذه المقاولات الفتية .
كما قدمت المديرة الجهوية للاتصال في كلمتها بالمناسبة عرضا حول وضعية المقاولات المحلية اضافة الى استعراض اهم فقرات وبنود القانون المتعلق بدعم الاعلام .


وتخللت اللقاء التواصلي الذي استهل بكلمة للاستاذ خالد دامي، رئيس الاتحاد، العديد من المداخلات التي انصبت في مجملها للتأكيد على ضرورة ايلاء عناية خاصة بهذه المقاولات الناشئة التي استطاعت تصدر ارقام ومعطيات الوزارة الوصية بخصوص الجرائد الملائمة مع قانون الصحافة والنشر الجديد، من خلال تمكينها من الدعم المادي والفني وتكوين العنصر البشري وحث الفاعلين المؤسساتيين والاقتصاديين المحليين على الانفتاح على الاعلام المحلي المستوفي للشروط القانونية .


كما تم عرض شريط تعريفي بالمقاولات الاعلامية المحلية والجرائد التي تصدر عنها مرفوقا بعرض للاستاذ الشافعي بوعمود ابرز فيه اضافة للتعريف بالاتحاد واهدافه والمقاولات المؤسسة له، العديد من الارقام والاحصائيات المتعلقة بالجرائد والمؤسسات المستوفية للشروط القانونية بالجهات الجنوبية الثلاث والتي كان لجهة العيون الساقية الحمراء نصيب الاسد منها.
واختتم اللقاء التواصلي بالتوقيع على اتفاقية شراكة بين اتحاد المقاولات الاعلامية بالعيون والنقابةالمستقلةلبنك المغرب، بحضور السيد العياشي سيدنا الكاتب العام للنقابة.
كما تم توزيع شواهد على المشاركين في هذا اللقاء، بعد نقاش طويل توضحت فيه الرؤية للفعاليات الاقتصادية والمجتمعية.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.