السبت 18 مايو 2024| آخر تحديث 1:43 10/16



تيزنيت : المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية تُوضح بشأن مقال لـــ ” تيزبريس” حول فرعية ادهمو عمر بجماعة الساحل

تيزنيت : المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية تُوضح بشأن مقال لـــ ” تيزبريس” حول فرعية ادهمو عمر بجماعة الساحل

توصل موقع ” تيزبريس ” بمراسلة توضيحية من المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت في شأن مقال نُشر أول أمس بالموقع  في موضوع احتجاج ساكنة دوار “ادهمو عمر” بجماعة الساحل ، حيث أكدت المديرية أن عملية ” الضم ” التي تحتج عليها ساكنة فرعية “ادهمو عمر” ، أمر معمول به في العديد من الأقسام المشتركة وليس حكرا على هذه الفرعية بحكم قلة عدد التلاميذ المتمدرسين.

ولم يفت للتوضيح أن يشير إلى أن المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت  حريصة كل الحرص على مصلحة التلاميذ والسير العادي للدراسة في جميع المؤسسات التعليمية بالإقليم في إطار تكافؤ الفرص بين جميع المتعلمات والمتعلمين.

وفيما يلي النص الكامل للمراسلة التوضيحية كما توصل بها الموقع :

 

المدير الإقليمي

إلى

السيد  مدير الموقع الالكتروني ” تيزيريس”

الموضوع:  توضيحات في شان مقال صحفي.

سلام تام بوجود مولانا الإمام،

وبعد، على إثر المقال الذي تم نشره بإحدى صفحات موقعكم الالكتروني ” تيزبريس” بتاريخ 14 أكتوبر 2016  مرفوقا بمقطع فيديو تحت عنوان ” تيزنيت: بالفيديو والصور .. ساكنة ادهمو عمر تحتج على الوضع التعليمي بالمنطقة”، فإن المديرية الإقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكون  بتيزنيت تنويرا منها للرأي العام الوطني والتعليمي، تقدم التوضيحات التالية، طالبة منكم نشرها على صفحات الموقع :

  1. الوحدة المدرسية المعنية بالمقال تضم 10 تلاميذ موزعين بين المستويات على الشكل التالي:
  • المستوى الأول : 02 تلاميذ
  • المستوى الثاني: 00 تلميذ
  • المستوى الثالث: 03 تلاميذ
  • المستوى الرابع: 03 تلاميذ
  • المستوى الخامس: 00 تلميذ
  • المستوى السادس: 02 تلاميذ

وبالتالي، فان ضم المستويات المتواجدة بالوحدة المدرسية )الأول والثالث والرابع والسادس( أمر معمول به في العديد من الأقسام المشتركة وليس حكرا على هذه الفرعية بحكم قلة عدد التلاميذ المتمدرسين.

  1. أسندت عملية التدريس لأحد الأساتذة بعد تقديم الأستاذ الثاني طلب الاستقالة، علما أن المذكرة المنظمة لتدبير الخصاص والفائض تحدد عدد التلاميذ الذي ينبغي أن تسند لأستاذ واحد في اقل من 15 تلميذ لمستويات متعددة، وان عدد تلاميذ الفرعية المعنية لا يتجاوز 10 تلاميذ .
  2. تلاميذ وحدة “ادهمو عمر” يتابعون دراستهم بشكل عاد مثلهم مثل باقي تلاميذ الوحدات المدرسية التابعة لنفس المجموعة المدرسية 11 يناير.

والمديرية الإقليمية إذ تقدم هذه التوضيحات، فإنها تؤكد على أنها حريصة كل الحرص على مصلحة التلاميذ والسير العادي للدراسة في جميع المؤسسات التعليمية بالإقليم في إطار تكافؤ الفرص بين جميع المتعلمات والمتعلمين.

وتقبلوا فائق التقدير والاحترام.

والسلام.

  الامضاء:

 سيدي صيلي المدير الاقليمي







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.