الأحد 19 مايو 2024| آخر تحديث 6:54 07/01



الداخلية تعتقل “ثلاثة أفغان” بمطار منارة

الداخلية تعتقل “ثلاثة أفغان” بمطار منارة

_img_1528_0كشفت وزارة الداخلية أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عن اعتقال ثلاثة مواطنين أفغان، أحدهم من أصول باكستانية، وذلك يوم السبت الماضي بمطار مراكش المنارة.

وذكر بلاغ للوزارة ، أن المعنين الثلاثة حاولوا مغادرة المملكة في اتجاه الدانمارك، مستعملين جوازات سفر باكستانية مزورة، وبحوزتهم رسائل مشبوهة ذات حمولة جهادية عن رصد شبكة دولية للتهجير، تنشط بالعديد من الدول.

وأضاف المصدر ذاته أن المشتبه فيهم ادعوا أنهم تلقوا تهديدات بالقتل من طرف حركة طالبان، وأنهم توجهوا إلى مدينة دبي الإماراتية انطلاقا من باكستان، حيث حصلوا على جوازات سفر باكستانية مزورة من طرف وسطاء باكستانيين حاملين للجنسية البريطانية ومقيمين بالمملكة المتحدة، حيث تم استعمال جوازات خلال سفرهم لموريتانيا قبل ولوجهم التراب الوطني عبر النقطة الحدودية “بئر كندوز” جنوب المملكة.

وأشار البلاغ أن عملية الايقاف تندرج  في إطار الإجراءات الاحترازية التي تنهجها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لدرء كل خطر في خضم ما يعرفه العالم من تهديديات إرهابية، مردفا أنه “سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة”.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.