السبت 27 أبريل 2024| آخر تحديث 5:55 09/05



يستعين بلحيته و”يوتوب” لسرقة الشقق بالبيضاء

يستعين بلحيته و”يوتوب” لسرقة الشقق بالبيضاء

40_20140306135618

أوقف عنصرين من فرقة الدراجين بالبيضاء الأسبوع الماضي، شخصا يبلغ من العمر 58 سنة، بشارع يعقوب المنصور، بعد أن تم ضبطه متلبسا بالسرقة من داخل شقة متواجدة بإحدى العمارات، لتتم إحالته على الدائرة الأمنية بغاندي، والاتصال بصاحب الشقة.

وحسب مصدر أمني، فإن المعاينات الضرورية أظهرت أن الموقوف تمكن من دخول الشقة عن طريق تكسير قفلها، حيث ظبط أثناء ذلك وبحوزته حقيبة بها مجموعة من المعدات اليدوية والأدوات التي تستعمل في مثل هذه السرقات بهدف تكسير الأقفال وفتح أبواب الشقق، كما تمت معاينة آثار تكسير قفل الشقة وإزالة واجهته.
وحسب المصدر دائما، فإن النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم على أمن آنفا لتعميق البحث، حيث أظهر التنقيط بأنه من ذوي السوابق العدلية في  الاتجار بالمخدرات والمشاركة في ذلك، كما صرح على أنه ومنذ مدة احترف السرقة من داخل الشقق المتواجدة بالعمارات التي يوجد بها عدد مهم من تلك الشقق، والغاية من ذلك ألا ينكشف أمره خصوصا وأن أصحاب تلك العمارات في الغالب لا يعرفون بعضهم البعض، وهو ما سيسهل عليه أمر الدخول دون مضايقة من أحد.
وصرح المتهم بأنه استغل هيأته وشكله أيضا من أجل التمويه، بحيث يملك لحية وعلى وجهه بادية آثار الصلاة “الدينار“، مما يضفي عليه وقارا يصعب معه الشك في كونه يدخل تلك العمارات من أجل السرقة، وبمجرد ما يدخل إليها يقوم بطرق الشقة التي يختارها بشكل اعتباطي فيطرق بابها وإن لم يرد عليه أحد يعيد الكرة، حتى يتأكد من أنها خالية من سكانها مستغلا الفترة الصيفية، فيخرج معداته ويشرع في كسر أقفال الأبواب، ويدخل الشقة ويسرق ما خف وزنه وغلى ثمنه من هواتف نقالة وساعات يدوية وحلي وغيرها، وهي العملية التي تكررت مرات عدة قبل أن ينكشف أمره.
كما صرح المتهم على أنه ومن أجل القيام بعمليات السرقة تلك، استعان بمجموعة من الفيديوهات التي كان يشاهدها عبر الموقع “يوتوب“ والتي تعلم منها بعضا من تقنيات فتح وتكسير الأقفال بكل أنواعها، فيعمل على التخطيط مسبقا للسرقة، ويستعين بأدوات ومعدات يقتنيها من أجل هذا الغرض.
وفي نهاية البحث تم تقديم المعني بالأمر إلى العدالة من أجل التلبس بالسرقة الموصوفة بجناية والتخطيط لآقتراف السرقات الموصوفة وحيازة معدات وأدوات خاصة بتكسير الأقفال وفتحها وارتكاب جنايات وجنح.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.