السبت 18 مايو 2024| آخر تحديث 2:44 08/07



تيزنيت : وقائع الندوة الصحفية للنسخة الــ 5 من مهرجان تيميزار للفضة ( صور وفيديوهات )

تيزنيت  : وقائع الندوة الصحفية للنسخة الــ 5 من مهرجان تيميزار للفضة ( صور وفيديوهات )

IF

نظمت إدارة مهرجان تيميزار للفضة، مساء اليوم الأربعاء بأحد الفنادق بتيزنيت فعاليات الندوة الصحفية لتسليط الضوء على مستجدات النسخة الخامسة من مهرجان تيميزار للفضة بتيزنيت وتقديم مختلف فقراته الفنية وانشطته الموازية والتي ستشهدها مدينة تيزنيت في الفترة مابين 18 إلى 22 غشت،الجاري.

وعرفت الندوة في بدايتها مداخلة لرئيس  المجلس البلدي عبد اللطيف أعموا الذي تحدث عن أهداف إقامة مثل هذه التظاهرات بتيزنيت ومدى قدرتها على إبراز جوانب الهوية الثقافية والتراثية  للمدينة والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية لها . فيما تطرق مدير المهرجان السيد عبد الحق أرخاوي عن البرنامج العام لهذه النسخة التي تحمل شعار :” الصياغة الفضية هوية إبداع وتنمية ” حيث أشار إلى أن هذه الدورة ستعرف إلى جانب معرض الفضة، فقرات وأنشطة أخرى موازية، تتمثل في تكريم وجوه أعطت الشيء الكثير في مجال الصياغة بالإقليم و لقاء علمي وفكري بالخزانة الوسائطية وعروض للفروسية إلى جانب مفاجئة الدورة والمتمثلة في أكبر قفطان فضي سيتم عرضه في حفل الإستقبال يوم 18 غشت ، هذا وأردف مدير المهرجان ن البرنامج يتضمن أيضا تنظيم عرض للأزياء التقليدية والحلي التقليدية بقاعة الحفلات أسلاف يوم الجمعة 22 غشت والذي به الذي ستختتم فعاليات النسخة الخامسة.

أما بخصوص الشق الفني فقدم المدير الفني للمهرجان  السيد ” رشيد مطيع ” بالتفصيل البرنامج الكامل للسهرات الكبرى الثلاث و التي ستشهدها المدينة أيام 19 ، 20 و 21 غشت بساحة الإستقبال. ومن أبرز نجوم الغناء الذين سينشطون دورة هذه السنة، مجموعة ناس الغيون، وإزنزارن عبد الهادي، والمغني الشعبي عبد الله الداودي، والمطربة فلة الجزائرية، التي ستقدم أغنية جديدة إهداء لمنطقة أكادير أوفلا، وفريد غنام، والفنانة الأمازيغية كبيرة تبعمرانت، الفائزة بجائزة الحاج بلعيد بتزنيت، ومجموعة أمغران”، و”آيت ماتن”، بالإضافة إلى الفنان لحسن أنير، وأحمد أماينو، ومجموعة الكدرة للطرب الحساني، والشاب قادر. وسيكون لجمهور تيزنيت أيضا موعد يومي مع الفكاهة من خلال لوحات ساخرة سيقدمها خريج برنامج كوميديا “صويلح” والفكاهي الأمازيغي “شاوشاو ، أما التنشيط فسيكون من طرف الإعلامي عبدالله كويتة و عائشة إدعلاو.

كما عرفت الندوة أيضا مداخلة للأستاذ بلخير مسوس المنسق العام للمهرجان والذي أسهب في حديثه عن مجموعة من الأهداف  والمرامي التي تعمل إدارة المهرجان جاهدة تحقيقها سواء على مستوى التنشيط أوعلى المستوى الإقتصادي التنموي .

الندوة الصحفية عرفت حضور عدد من المنابر الاعلامية المكتوبة والالكترونية على صعيد المحلي و الجهة ومراسلي عدد من الصحف الوطنية .

الحسين كافو – محمد بوطعام  – محمد بحراني

 

صور وفيديوهات :

IF IF IF IF IF IF IF DSC02064_700x450 IF

رشيد مطيع بالصوت والصورة يفصل برنامج الدورة الـــ 5 لمهرجان تيميزار

تصريح ” عبد الحق أرخاوي “مدير مهرجان تيميزار للفضة حول برنامج النسخة الــ (5)

المدير الفني لمهرجان تيميزار للفضة ” رشيد مطيع ” في حديث عن برنامج النسخة الــ ( 5 )







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.