الخميس 9 مايو 2024| آخر تحديث 11:49 04/02



مهنيو النقل يضربون من جديد ويهددون بالتصعيد

مهنيو النقل يضربون من جديد ويهددون بالتصعيد

أعلنت فعاليات مهنية في مجال النقل الجمعة، عن خوض إضراب مفتوح عن العمل؛ على خلفية الارتفاع الكبير في أسعار المحروقات على المستوى الوطني.
جاء ذلك في بلاغ للجامعة الوطنية للنقل المتعددة الوسائط، “على إثر الارتفاع الغير المسبوق لأسعار المحروقات”.

وقالت الجامعة في بلاغها، ان هذا “الارتفاع انعكاس جلي على تكلفة النقل بالشكل الذي أصبح يهدد المقاولة النقلية الوطنية ويخل بتنافسيتها و بمدى قدرتها على الاستمرار.”.
واضاف بلاغ الجامعة، انه “على الرغم من تخصيص الحكومة لدعم استثنائي للعاملين في مجال النقل إلا انه يبقى إجراءا حكوميا يطبعه الكثير من القصور بشكل يجعل منه غير قادر على التخفيف من معاناة المقاولة النقلية.”
وحذرت ذات الهيئة المهنية إلى أنه امام هذا الوضع المتأزم والذي أصبحت معه المقاولة النقلية غير قادرة على تغطية أعبائها المالية بفعل التهام ارتفاع التكلفة الطاقية لهامش الربح عندها، مما أضحت معه معظم هذه المقاولات مهددة بالإفلاس.
واعلنت عن قرار التوقف المفتوح عن العمل ابتداء من يوم الأربعاء 06/04/2022 على الساعة العاشرة صباحا ‏إلى حين تحقيق المطالب المسطرة من طرف المهنيين
وتتجسد المطالب المعلن عنها من طرف المهنيين؛ في الإسراع في إخراج إطار ‏قانوني وتنظيمي خاص بمؤشر الكازوال يهدف إلى تقنين تقلبات سعره (indexation )
كما طالبت الجامعة؛ الحكومة بإيجاد حلول عملية لمشكلة سداد الأقساط المترتبة عن القروض والإيجار بما يراعى الوضعية الراهنة للمقاولة النقلية؛ وتحديد التكلفة المرجعية؛ واعتماد الكازوال المهني.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.