السبت 18 مايو 2024| آخر تحديث 3:17 03/09



تيزنيت : استمرار احتجاجات مدراء التعليم للأسبوع الثاني

تيزنيت : استمرار احتجاجات مدراء التعليم للأسبوع الثاني

للأسبوع الثاني على التوالي ، يواصل أطر الإدارة التربوية، من مديرات ومديرين وحراس عامين ونظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة بإقليم تيزنيت ، أشكالهم الاحتجاجية التصعيدية ضد وزارة التربية الوطنية التي يخوضونها تحت شعار “اللاعودة حتى تحقيق المطالب”.

ويخوض هؤلاء  الأطر  المنضوون تحت لواء التنسيق الثلاثي لجمعيات الإدارة التربوية الذي يضم الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي، والجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة والجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب، أشكالا احتجاجية تصعيدية بتدشين مجموعة من الأشكال النضالية، من ضمنها مسيرات واعتصامات بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

و انطلق صباح اليوم التلاثاء 09 مارس الجاري ، احتجاج و اعتصام الأسبوع الثاني أمام المديرية الإقليمية  لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت ، حيث رفعت خلال الوقفة الإحتجاجية شعارات كثيرة تطالب بالكرامة و الإطار، و إخراج الوزير لوعوده إلى أرض الواقع و تندد بالتسويف و المماطلة.

وجدير ذكره ، أن أطر الإدارة التربوية بمؤسسات التعليم بإقليم تيزنيت ، انخرطوا منذ الأسبوع الماضي و إلى غاية 25 مارس،  في مقاطعة كل الأنشطة الإدارية والتربوية، و كل أشكال التواصل مع المديريات الإقليمية و منها البريد سحبا و إيداعا،بالإضافة إلى  الانسحاب من مجموعات الواتساب التي أنشأتها المديريات.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.