الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 2:20 03/04



فايسبوك يحذف شبكة افتراضية مغربية لحسابات وهمية تستهدف المعارضين والحقوقيين

فايسبوك يحذف شبكة افتراضية مغربية لحسابات وهمية تستهدف المعارضين والحقوقيين

قالت شركة فايسبوك، أمس الأربعاء، بأنها قامت برصد شبكة مغربية على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها لا سيما فايسبوك وإنستغرام، وقامت بناء على ذلك بحذف وإزالة جميع الحسابات الوهمية التي تنشط بشكل سيء.

وأكد شركة فيسبوك في التقرير الصادر لشهر فبراير 2021 والمنشور عبر موقعها الأزرق، بأنها حذفت 385 حسابات و6 صفحات من موقع فايسبوك، كما قامت بحذف 40 صفحة على تطبيق الإنستغرام، وذلك في إطار محاولاتها لإبقاء منصتها خالية من الحسابات المزيفة والأنشطة غير القانونية، التي يتم تنفيذها من خلال هذه الصفحات، ومحاولة المستخدمين السيئين المساس بسمعة الدور الحقيقي والأساسي لأكبر شبكة اجتماعية في العالم.

وكتبت الشركة على موقعها الإلكتروني، موضحة: “أنَّ الأشخاص الذين يقفون وراء هذه الحسابات عادة ما ينشرون الميمز (Internet-meme) ومحتويات أخرى باللغتين العربية والفرنسية حول الأخبار والأحداث الجارية في المغرب ويقودون حمالات توجيه وتشويه والثناء مُعدة بعناية”.

وتابعت بأن هذه الحسابات الوهمية المترابطة في ما بينها في إطار شبكة افتراضية سيئة، تقوم بتناقل وترويج الأخبار والمعطيات لتظهر بشكل واسع للعموم، في وسائل الإعلام التي وصفتها بالموالية للسلطة .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.