السبت 4 مايو 2024| آخر تحديث 12:13 02/02



تيزنيت : نقطة احداث مشروع “technopark tiznit” ضمن جدول أعمال الدورة العادية للمجلس الجماعي ( رفقته تفاصيل حصرية حول المشروع )

تيزنيت : نقطة احداث مشروع “technopark tiznit” ضمن جدول أعمال الدورة العادية للمجلس الجماعي ( رفقته تفاصيل حصرية حول المشروع )

من المنتظر ان يناقش مجلس جماعة تيزنيت خلال دورته ليوم 5 فبراير مشروع احداث مركز ايواء وتأهيل المقاولات الناشئة في مجال التكنولوجيا الحديثة technopark والذي سيحتضنه الفضاء بالقرب من المحطة الطرقية بتيزنيت.

ووفق معطيات حصلت عليها ” تيزبريس ” ، فإنه من المنتظر أن تعقد اتفاقية شراكة بين وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الاخضر والرقمي ومجلس جهة سوس ماسة وغرفة التجارة والصناعة وشركة MITC ومجلس جماعة تيزنيت.

و من بين ما يهدف إليه مشروع تیکنوبارك تيزنيت technopark tiznit، الرفع من الجاذبية الاقتصادية والتنموية لمدينة تيزنيت و دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة والمقاولات الناشئة في قطاع التكنولوجيا الحديثة والمعلوميات.

كما يسعى المشروع إلى انخراط  المدينة في اقتصاد المعرفة والاقتصاد الرقمي و تعزيز قيم الابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال والأعمال من خلال ريادة الأعمال الرقمية، بالإضافة إلى السعي نحو خلق الثروة واحداث مناصب شغل جديدة وسط شباب المدينة.

وتتكون البناية المخصصة لـــ ( technopark tiznit ) والكائنة بمحادة المحطة الطرقية ، من فضاء الاستقبال ،  مکتب MITC؛ عشرون محلا تجاريا ، محلين لشركاء MITC ، سبعة عشر فضاء للمقاولات الناشئة، 65 فضاءات للمقاولات الصغيرة والمتوسطة، قاعة واحدة  للاجتماعات، 19 قاعة للعمل المشترك ، قاعة واحدة للتكوين و فضاء للتلاقي الحر. 

تيزبريس – تيزنيت 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.