الثلاثاء 30 أبريل 2024| آخر تحديث 4:29 12/04



أكلو : غلاء فواتير الكهرباء يُثير استياء ساكنة مجموعة من الدواوير

أكلو : غلاء فواتير الكهرباء يُثير استياء ساكنة مجموعة من الدواوير

فوجئت مجموعة من  الأسر بالجماعة الترابية اثنين أكلو إقليم تيزنيت ، بارتفاع أسعار فواتير استهلاك  الكهرباء خلال الشهر الماضي ، ما خلّف موجة استياء عارمة في صفوف “الجلويين ” بموقع التواصل الإجتماعي ” فايسبوك ” ، الذين استنكروا هذا الأمر و عبروا عن امتعاضهم مما لحق العددي من الأسر التي تكابد  شظف العيش لسد احتياجات أبنائها الأساسية.

أحد النشطاء استغرب تسعيرة احدى الفاتورات التي وصلت لأزيد من 4000 درهم  وتساءل قائلا : ”  ما هي المعايير التي يتم بها إحتساب الفواتير، وهل حقا موظف المكتب الوطني للكهرباء يقوم بواجبه في مراقبة إستهلاك الكهرباء أم فقط تقدير عشوائي ؟”.

وفي سياق متصل، أعرب احد المواطنين عن استيائه جراء ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء : “في الفترة العادية، كانت الفاتورة لا تتعدى 120 درهما، فإذا بي أفاجأ بفاتورة قياسية ” .

هذا و تجدر الإشارة إلى أنه سبق أن  وجهت جمعية SOS أکلو شكاية لكل من عامل الإقليم و المدير الاقليمي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الكهرباء باقليم تيزنيت و النائبين البرلمانيين و المستشار البرلماني ، في موضوع ارتفاع اثمان فواتير الكهرباء ورداءة الخدمات .

 

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.