الثلاثاء 30 أبريل 2024| آخر تحديث 2:29 11/27



تيزنيت : فرقة خاصة من الدرك بأكادير تعتقل “بزناس”محمي من جهات “نافذة”

تيزنيت : فرقة خاصة من الدرك بأكادير تعتقل “بزناس”محمي من جهات “نافذة”

وضعت الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي بأكادير ، يدها على أحد أكبر مروجي المخدرات ( بزناس ) بجماعة بونعمان إقليم تيزنيت ، و هو مبحوث عنه على الصعيد الوطني، بموجب برقيات بحث صدرت من طرف مراكز الدرك الملكي والأمن الوطني ، في عدة قضايا تتعلق بترويج المخدرات  .

وأُوقف ” البزناس ” المعروف لدى الساكنة باستغلاله لأحد المنازل كمركز لبيع المخدرات بالجملة و التقسيط ،  من طرف فرقة خاصة من عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بأكادير، حلت بجماعة بونعمان،

ووفق المعطيات التي وفرتها مصادر ” تيزبريس “، فإن المتهم حُوصر بعد عملية ترصد ومراقبة، وأُوقف وتم نقله قبل لحظات إلى أكادير لوضعه تحت الحراسة النظرية في انتظار الاستماع إليه في محضر رسمي.

وسبق للمصالح الأمنية بمدينة تيزنيت ، أن ترصدته قبل شهر في محاولة لإيقافة إلا أن الزناس تمكن من الفرار ، و تتضمن عدة محاضر لمتهمين موقوفين بترويج المخدرات ، أن ” بزناس ” بونعمان هو مزودهم الرئيسي .

كما أن عناصر الضابطة القضائية لدرك تيزنيت ، سبق لها أن أصدرت مذكرة بحث وطنية في حقه منذ سنتين ، بعد تفكيك شبكة للهجرة السرية على مستوى شاطئ ” تبيوجعرتين” بأربعاء الساحل ، و اعتقل فيها وقتئد موظف بجماعة ميراللفت ، فيما المتهم ” البزناس ” الذي كا يوفر المأوى للمرشحين للهجرة ، لاذ بالفرار .

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن المتهم يُعد من أكبر مروجي المخدرات بإقليم تيزنيت، إذ كان يمارس نشاطه الإجرامي أمام أعين السلطات ، مُردفة أن المتهم يتمتع بحماية خاصة من جهات نافذة ربط معها علاقات و توفر له الحماية من الإعتقال .

و من المنتظر أن يعرف هذا الملف تطورات و أحداث خطيرة، ربما ستكشف عن الجهات التي توفر الحماية للموقوف .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.