الإثنين 20 مايو 2024| آخر تحديث 9:20 04/13



تيزنيت : الكتابة المحلية لحزب المصباح تصدر بيانا حول مستجدات و مبادرات لمواجهة كورونا

تيزنيت :  الكتابة المحلية لحزب المصباح تصدر بيانا حول مستجدات و مبادرات لمواجهة كورونا

أصدرت الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بتيزنيت بيان عقب لقاء مشترك عقد عن بعد بين الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بتيزنيت وفريق منتخبي الحزب بجماعة تيزنيت يوم الثلاثاء 7 أبريل 2020 تناول العديد من القضايا التنظيمية والسياسية والمحلية… وفي مايلي نص البيان:

 

حزب العدالة والتنمية
الكتابة المحلية
تيزنيت

بيان الاجتماع المشترك
بين الكتابة المحلية للحزب
وفريق منتخبي الحزب بالجماعة الترابية لتيزنيت

تطبيقا للإجراءات الاحترازية للتقليل من الاجتماعات لتفادي انتقال عدوى فيروس كورونا كوفيد 19 والتي اتخذتها مؤسسات الدولة في محاصرة هذا الوباء ؛ عقد لقاء مشترك عن بعد بين الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بتيزنيت وفريق منتخبي الحزب بجماعة تيزنيت يوم الثلاثاء 7 أبريل 2020 تناول العديد من القضايا التنظيمية والسياسية والمحلية؛ وعلى رأسها ما تعيشه البلاد من وضعية بسبب جائحة كورونا.
وبعد نقاش مستفيض للنقط المدرجة بجدول الاعمال المشترك خلص المجتمعون إلى ما يلي:

1) التنويه بالمبادرة الملكية السامية لانشاء صندوق وطني لتدبير الازمة الناتجة عن جائحة كورونا والتي لاقت تجاوبا كبيرا من حيث الدعم ومساهمات المؤسسات والافراد.

2) الإشادة بالتدابير والاجراءات والمبادرات الجريئة المتخذة من طرف الحكومة ومختلف مؤسسات الدولة للتعامل مع هذه الظرفية الطارئة.

3) الاعتزاز بالروح الوطنية العالية التي أبان عنها الجميع عمليا بدء بالسلطات الإقليمية والمحلية وأعوانها والمنتخبين والاطقم الطبية والأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والقوات المسلحة الملكية والوقاية المدنية وموظفو وعمال ومستخدموا الجماعة الترابية ومختلف الادارات العمومية والتجار ومموني الاسواق بمختلف المواد الضرورية في هذه الظرفية الصعبة.

4) التقدير والاحترام والتنويه بعمل الاطقم الطبية والشبه الطبية والتمريضية بمندوبية الصحة وبالمستشفى الاقليمي الحسن الاول على ما يقدمونه من تضحيات وخدمات في ظل هذه الظروف العصيبة بإخلاص ونكران الذات وتجندهم للوقوف في الصفوف الامامية في مواجهة وباء كورونا.

5) الاشادة بالتدابير والاجراءات والمبادرات التي اتخذها المجلس الجماعي لتيزنيت لفائدة المواطنات والمواطنين بالمدينة والذين تضرروا بسبب الاجراءات المتخذة خلال الطوارئ. وذلك بتخصيص 175 مليون سنتيم كتحويلات لاقتناء 6000 قفة كمساعدة للمحتاجين والمتضررين وكذا لاقتناء وسائل طبية لفائدة مستشفى الحسن الاول بالمدينة. والتي انضافت الى التدخلات والاشغال اليومية المقدمة في شتى المجالات بالمدينة في ظل هذه الظروف العصيبة.

6) التنويه بالانخراط الإيجابي لسكان المدينة والتزامهم بالبقاء في البيوت ودعوتهم الى احترام التدابير واجراءات حالة الطوارئ الصحية المعلن عنها لمنع تفشي وباء كورونا .

7) تثمين المبادرات الإنسانية التضامنية والمساهمات المقدرة لفائدة المواطنات والمواطنين بالمدينة من مختلف الجهات والفاعلين الاقتصاديين والمحسنين.

8) التقدير للمجهودات الاستثنائية لنساء ورجال التعليم وحرصهم على ضمان تمدرس آلاف التلميذات والتلاميذ بكافة المستويات والأسلاك التعليمية بالمدينة رغم الإكراهات المطروحة وضعف الإمكانيات لولوج المنصات والتطبيقات المخصصة للتدريس عن بعد.

9) الاشادة بدور هيئات المجتمع المدني في تقديم يد العون والمساعدة عن قرب للساكنة ودعوة جميع الهيئات والتنظيمات إلى الانخراط في العمل التضامني بحس وطني عال وشفاف ونكران الذات وبتنسيق تام وكامل مع السلطات المحلية ضمانا لوصول الإعانات إلى مستحقيها تخفيفا لهم من أثار الحجر الصحي.

10) دعوة منتخبي حزب العدالة والتنمية بتيزنيت ومناضليه ومتعاطفيه إلى الانخراط بالجدية المعهودة فيهم وبمسؤولية ونكران الذات في كل المبادرات المحلية وفق احترام تام لمقتضيات القانون ووفق الاختصاصات؛ وبتعاون كامل مع جميع الفاعلين والمسؤولين لانجاح جميع التدابير المقترحة للحد من انتشار هذا الوباء والتغلب على تداعياته السلبية خدمة للمواطنين وللمصلحة العليا للوطن .

11) دعوة المجلس الجماعي للتداول خلال دورة المجلس العادية لشهر ماي 2020 في وضعية المدينة وساكنتها وانشطتها المختلفة بعد رفع الحجر الصحي واتخاذ ما يلزم ذلك من قرارات.

12) الاستمرار في عملية التواصل التي ينهجها الحزب من خلال تقديم انشطة تكوينة وتأطيرية عن بعد لفائدة الاعضاء المنخرطين ولكافة المواطنين وفق برامج ومواعيد محددة تتلائم ووضعية الاجراءات الصحية الاستثنائية المتخذة ببلادنا.

والله نسأل ان يرحم موتانا ويشفي مرضانا ويحفظ بلدنا وينير دربنا ويزيل عنا الغم والهم والوباء إنه قريب مجيب سميع الدعاء.

حزب العدالة والتنمية – محلية تيزنيت
تيزنيت في: 07 ابريل 2020







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.