الثلاثاء 30 أبريل 2024| آخر تحديث 10:08 02/24



طلبة ماستر مهن وتطبيقات الإعلام بأكادير في زيارة للأقاليم الجنوبية

طلبة ماستر مهن وتطبيقات الإعلام بأكادير في زيارة للأقاليم الجنوبية

يقوم وفد من طلبة الفوج الأول لماستر مهن وتطبيقات الاعلام بكلية الآداب والعلوم الانسانية بجامعة ابن زهر بأكادير حاليا بزيارة للداخلة في اطار جولة دراسية ضمن قافلة الاعلام الثانية٬ التي ستستمر الى غاية فاتح مارس المقبل. وسيشرف هؤلاء الطلبة٬ ضمن فعاليات هذه القافلة الاعلامية التي تشمل أيضا مدينة العيون٬ على إعداد مجموعة من المواد الاعلامية ونشرها عبر وسائل الاتصال الورقية والرقمية باللغتين العربية والفرنسية٬ فضلا عن اعداد برامج اذاعية وتلفزية. وحسب المشرفين على هذه الجولة الدراسية٬ التي يشارك فيها 15 طالبا وطالبة٬ فإن الماستر الذي يعتبر رسميا أول ماستر للإعلام بالمغرب٬ يهدف الى تحقيق مشروع اعلامي تواصلي يرمي الى تقريب المعلومة من المواطن والتعريف بالمجهودات التنموية التي شهدتها الاقاليم الجنوبية للمملكة.

وستكون هذه الجولة الدراسية٬ التي تساهم في تنظيمها كلية الآداب والعلوم الانسانية بجامعة ابن زهر بأكادير والمرصد الجامعي لمهن وتطبيقات الاعلام٬ مناسبة للطلبة المشاركين في هذه الجولة الدراسية لتطوير خبراتهم في مجال الاعلام المكتوب والسمعي البصري وتطبيقاته من خلال التواصل مع المنابر الاعلامية بالمنطقة.

وتنظم هذه الجولة الدراسية٬ التي يؤطرها كل من السيدين عمر عبدوه رئيس المرصد الجامعي لمهن وتطبيقات الاعلام بالكلية٬ وعبد الكريم اوبلا استاذ ماستر الاعلام بالكلية٬ تحت شعار”الاعلام الجهوي بالأقاليم الجنوبية انطلاقة نموذجية للجهوية الموسعة بالمملكة المغربية”.

وقد قام الطلبة المشاركون في هذه القافلة الاعلامية التواصلية والدراسية اليوم الجمعة بزيارة لمقر المديرية الجهوية لوزارة الاتصال حيث قدم لهم مديرها السيد عبد العزيز الكرد نظرة عامة عن مهام المديرية واختصاصاتها المتمثلة على الخصوص في السهر على تفعيل السياسة الاعلامية للوزارة على المستوى الجهوي في ما يهم ميدان الاتصال٬ والمساهمة في تطوير وارساء مجتمع الاعلام على الصعيد الجهوي.

كما تم اطلاع هؤلاء الطلبة على الترسانة القانونية المنظمة لقطاع الاعلام والاتصال بالمغرب فضلا عن تقديم معطيات حول المشهد الاعلامي العمومي بالجهة من صحافة مكتوبة واعلام سمعي بصري.

وقام وفد الطلبة المشاركون في هذه القافلة الاعلامية ايضا بزيارة لمقر اذاعة الداخلة الجهوية حيث قدم لهم مديرها السيد وياه احمد الهيبة معلومات عن سير العمل بهذه الاذاعة وبرامجها المتنوعة والخدمة الاعلامية التي تقدمها للمستمعين كمحطة اعلامية تساهم في خدمة القضية الوطنية و تمارس اعلام القرب.

وسيقوم هؤلاء الطلبة٬ ضمن زيارتهم للداخلة٬ بتغطية فعاليات المهرجان الدولي للسينما بالداخلة التي تنطلق غدا السبت٬ قبل التوجه الى مدينة العيون للقيام بزيارة قناة العيون الجهوية وتصوير برنامج “ضيف شرف” في شكل درس تطبيقي في المجال التلفزي.