الأحد 19 مايو 2024| آخر تحديث 11:46 04/07



تيزنيت : إعتقال أحد رموز “مافيا العقار” و العثور لديه على مجموعة من الوثائق تُستعمل في الترامي على الآراضي

تيزنيت : إعتقال أحد رموز “مافيا العقار” و العثور لديه على مجموعة من الوثائق تُستعمل في الترامي على الآراضي

من المنتظر إحالة المسمى ( الحسين  الباز ) أحد رموز مافيا العقار بإقليم تيزنيت ، على وكيل الملك بابتدائية تيزنيت ، بعدما جرى اعتقاله على يد عناصر الشرطة القضائية التابعة لأمن تيزنيت .

الموقوف كان موضوع العشرات من  الشكايات من طرف ضحايا مافيا العقار ، يعمد إلى بيع الهكتارات من أراضي المواطنين باستعمال عقود عرفية بمجوعة من المناطق ، وسبق أن قضى في السابق عقوبة حبسية من أجل التزوير و الترامي على أملاك الغير بإستعمال طرق تدليسية .

وتمكنت فرقة من عناصر الضابطة القضائية ،بعد انتقالها لمنزل الموقوف ،من  حجز مجموعة من الوثائق و العقود الخاصة بعشرات العقارات ،وبحسب مصادر ” تيزبريس ” فهذه الوثائق و العقود المحجوزة ، يُعتقد أن المتهم يستعملها في بيوعاته للترامي على مجموعة من الأراضي .

وأضافت ذات المصادر ، أن الموقوف و بعد اعتقاله ، وبعد أن ضاق عليه الخناق  ،ربط اتصال بشقيق له يُطالبه بإحضار مبلغ مالي قُدر بــ 90 ألف درهم على أساس تسليمه لعناصر الضابطة القضائية كرشوة من أجل إطلاق سراحه و التغاضي عن التهم المنسوبة إليه .

طلب نفذه شقيق الموقوف بحذافيره ، فأسرع لملاقاته بمخفر الشرطة حاملا معه المبلغ المالي المتفق عليه في كيس بلاستيكي ، لكن مباشرة بعد وصوله  قامت عناصر الشرطة القضائية باعتقاله وحجز المبلغ المالي الذي كان بحوزته .

هذا ومن المنتظر أن يكشف التحقيق مع المتهم مجموعة من الطرق و الأساليب التي تستعملها عناصر مافيا العقار للسطو على عقارات الغير ، بحكم أن المعتقل له تجربة طويلة في هذا المجال .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.