الإثنين 6 مايو 2024| آخر تحديث 1:09 04/01



احتجاجات الحسيمة تعصف بالمزيد من المسؤولين

احتجاجات الحسيمة تعصف بالمزيد من المسؤولين

بعد إعفاء إقليم الحسيمة، جاء الدور هذه المرة على المندوب الإقليمي للصحة ومدير مستشفى محمد الخامس بالمدينة. الخبر نقلته يومية «الأحداث المغربية »، في عددها الصادر لنهاية الأسبوع.

وذكرت الجريدة، نقلا عن مصادرها، أن وزارة الصحة أصدرت قرارين يقضيان بإعفاء المسؤول الأول عن القطاع الصحي بالإقليم، وكذا مدير المستشفى الرئيسي.

وتابعت اليومية، أن قرار وزارة الصحة، جاء بعد حلول لجنة تحقيق مركزية بالإقليم، مشكلة من مسؤول بقسم التجهيز بالوزارة، ومسؤولين من الموارد البشرية بالمدينة، وقاموا بعمليات تفتيش دقيقة، وتحريات موسعة، بخصوص مجموعة من الانتقادات التي سبق أن رفعت بشأنها تقارير، حول قطاع الصحة بالإقليم.

وتضيف الجريدة، أن اللجنة المركزية للتحقيق، خلصت إلى وجود عدة اختلالات حقيقية، كانت سببا في بعض الاحتجاجات التي سبق أن تمت ببعض جماعات إقليم الحسيمة، والتي كانت تنتقد تدبير القطاع الصحي، ومن ضمنها الاحتجاج الذي سبق أن حركة وفاة سيدة حامل، بسبب تأخر الإسعاف.

كما عاينت اللجنة، طول مواعيد الفحص حيث تعطى لبعض المترددين على المستشفى، مواعيد طويلة جدا، بالمقارنة مع حالتهم الصحية، وهو ما كان وراء عدة احتجاجات نفذها سكان بعض الجماعات بالإقليم.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.