الجمعة 26 يونيو 2026| آخر تحديث 5:08 03/17



تيزنيت : بالفيديو ..وقفة احتجاجية ضد إقامة عمود اتصال هاتفي بحي المسيرة

تيزنيت : بالفيديو ..وقفة احتجاجية ضد إقامة عمود اتصال هاتفي بحي المسيرة

نفّذ سكان حي المسيرة بمدينة تيزنيت،  وقفة احتجاجية ، صباح اليوم الجمعة ،  أمام  مكان أُقيم فيه عمود لأجهزة إرسال مركزي للهاتف النقال خاص بإحدى شركات الاتصالات الهاتفية، ورفع المحتجون شعارات من قبل ” هذا عار هذا عار ..المسيرة في خطر ” ، شعارات كلها تطالب الجهات المسؤولة برفع الضرر عن ساكنة الحي واتخاذ إجراءات تحمي سلامة وصحة المواطنين جرّاء ما أسموه خطرا يتهددهم بسبب العمود.

وقالوا المحتجون أن خطورة العمود، الذي رُكب ليلا و الساكنة نِيام ( وفق تصريحاتهم ) ،  تكمن في الإشعاعات التي تخرج من الأجهزة الخاصة بإرسال الهاتف النقال وهي موجات كهرومغناطيسية تسبب أضرارا وخطرا على وظائف الدماغ والجهاز العصبي، ناهيك عن خطر الإصابة بالسرطان كما أثبتثه مجموعة من الأبحاث والدراسات العلمية.

وهدد المحتجون بالتصعيد في أشكالهم الاحتجاجية مستقبلا في حالة عدم التدخل لحل المشكل، وأكدوا أن لا تنازل عن صحتهم أولا وأخيراً.

IMG_9542







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.