الأحد 19 مايو 2024| آخر تحديث 2:49 07/05



تيزنيت: أول معرض وطني لتنمية المراعي بالمدينة من 21إلى 24 يوليوز الجاري

تيزنيت: أول معرض وطني لتنمية المراعي بالمدينة من 21إلى 24 يوليوز الجاري

ستعرف مدينة تيزنيت  ولاول مرة على المستوى الوطني احتضان المعرض الوطني الاول لتنمية المراعي من21 إلى غاية 24 يوليوز 2016 تحت تنظيم وإشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري و المديرية الاقليمية للفلاحة بتيزنيت و بشراكة وتنسيق مع جماعة تيزنيت والمجلس الاقليمي للمدينة. المعرض سيقام بساحة الاستقبال شارع للا عبلة مدخل مدينة تيزنيت جهة اكادير. و تسعى الوزارة من خلال هذا المعرض بالتعريف باول قانون منظم بالترحال الرعوي وكذا بالرنامج المتعلق بتنمية المراعي و تنظيم الترحال بإقليم تيزنيت، وسيتم من خلال هذا المعرض عرض المنتجات المحلية لممثلي الجهات المشاركة البالغ عددها قرابة 40 تعاونية محلية  في رواق خاص، واروقة أخرى خاصة للمؤسسات  والشركات ذات العلاقة بالقطاع الفلاحي ، كما سيخصص رواق آخر لابراز مقومات الحياة الثقافية للبدو الرحل .
و موازاة مع فعاليات المعرض سوف تقوم مؤسسة تيزنيت ثقافات بالاشراف على فقرات ثقافية و فنية على مدى ثلاثة أيام- يشارك فيها مجموعة من من الفنانين الذين سيقدمون عروضا فنية و فلكلورية لها ارتباط مع ثقافة المراعي و الفلكلور المحلي- و كذا تنشيط فضاءات للاطفال تتمحور حول المحافظة على البيئة.
كما سيتم تنظيم مباراة في اختيار أجود مربي للماشية :سلالة الصردي بالنسبة للاغنام  والاطلس بالنسبة للماعز  والذي سيقام بساحة مولاي الحسن بن يوسف أفراك يومه الاربعاء 19 يوليوز 2016
كما سيقام خلال هذا المعرض كذلك تنظيم مسابقات في فن التبوريدا بمشاركة خمس فرق محلية.
متابعة :عبد العزيز داكوك 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.