الإثنين 29 أبريل 2024| آخر تحديث 11:06 05/03



تيزنيت : جمعية بلسم لكفالة اليتيم تنظم لقاء تواصليا مع الأرامل وابنائهن‎

تيزنيت : جمعية بلسم لكفالة اليتيم تنظم لقاء تواصليا مع الأرامل وابنائهن‎

تنفيذا لمقررات برنامجها السنوي نظمت جمعية بلسم لكفالة اليتيم يوم الأحد فاتح ماي 2016 بمركز الشباب تين هنان بتيزنيت، يوما تواصليا مع أسر الأرامل والأيتام من إعداد لجنة الإشراف الاجتماعي، تحت موضوع “تربية الأبناء وإعادة الثقة بالنفس” والذي أطره الأستاذ المدرب رشيد بن الدوش. وقد كان اللقاء فرصة للتواصل مع الأرامل والأيتام قصد مواصلة التكوين المستمر في مجال التخطيط الخاص بالأطفال، والتذكير بحالات الطفل، أسبابها وسبل مواجهتها، فتطرق من خلالها الأستاذ المدرب إلى طرق تربية الأبناء العلمية والعصرية، مذكرا الأمهات الأرامل بثقل المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقهن في تربية أجيال المستقبل رجالا ونساء، والمنوطة بهم مسؤولية تدبير شؤون الأمة ونهضتها جيلا بعد جيل، فيجب إذا الحرص على تربيتهم أحسن تربية، وتنشئتهم أحسن تنشئة، بوسائل حديثة وعلمية، ضمانا لكمال صحة ذهنية وجسمانية ونفسية.
ووعيا من الجمعية بأهمية الأنشطة الترفيهية للطفل اليتيم، وبغية إدخال البهجة والسرور عليه، افتتح البرنامج بفقرة شيقة صحبة البهلوان والتي تفاعل معها الأطفال بشكل كبير، من خلال ترديد أغانيه وتقليد رقصاته،هذا والابتسامة الطفولية لا تفارق وجوههم البريئة. كما خصهم الأستاذ المحاضر بجزء من وقته ليذكرهم بالطرق الناجعة لتحصيل دراسي جيد، ومسؤوليتهم إلى جانب أمهاتهم في التركيز على الدراسة والتحصيل العلميين، السبيلين الرئيسيين لتمكين أسرة اليتيم من تحقيق مستوى جيد من العيش الكريم.
وتخلل البرنامج وجبة غذاء ولمجة زوالية على شرف الحضور والمشاركين، وتوزيع مجموعة من الهدايا، والتي كانت عبارة عن ملابس نسوية مختلفة استفادت منها 140 ارملة. واختتم اللقاء التواصلي بالدعاء للأبناء بالهداية والصلاح والنجاح، وللأرامل بالعون و التوفيق من الله على تربية أبنائهم أحسن تربية إرضاءا لخالقهم وعند حسن ظن ذويهم و وطنهم.
عن مكتب الجمعية







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.