السبت 18 مايو 2024| آخر تحديث 1:56 03/25



أربعاء آيت احمد : وادي أولغاس يتسبب في عزلة جديدة لساكنة دواوير تمزكو‎ ( فيديو )

أربعاء آيت احمد : وادي أولغاس يتسبب في عزلة جديدة لساكنة دواوير تمزكو‎ ( فيديو )

تسببت الأمطار الأخيرة  التي شهدتها بلادنا منتصف الأسبوع الجاري على قلتها في عزل عزل دواوير منطقة تمزكو بجماعة أربعاء آيت احمد عن العالم الخارجي جراء انقطاع المسلك الطرقي المؤدي إلى مركز الجماعة على مستوى قنطرة وادي أزرو التي جرفت فيضانات سنة 2014 جزاء منها دون أن تتدخل أية جهة معينة في مبادرة للإصلاح إلى حد الآن.

dc1fd3b1-fdf7-4a96-9219-d0c90bbbd5a9
هذا وبالنظر إلى انقطاع المسلك الطرقي المؤدي إلى خميس آيت موسى بإقليم اشتوكة آيت باها بسبب الأشغال فإن ساكنة دواوير تمزكو تظل حاليا حبيسة الدواوير في انتظار تدخل مستعجل قصد الإصلاح.

d07b63d9-742e-4bff-b963-c360ae40ec32

هذا وقد تحركت جرافة الجماعة المحلية نهار اليوم إلى عين المكان في محاولة لفتح الطريق وإخراج شاحنة معلقة بالأوحال على مستوى هذه النقطة السوداء التي تشهد مثل هذه السيناريوهات سنويا  كلما تهاطلت الأمطار.
جدير ذكره أن الحل الناجع الذي تراه الساكنة المحلية لهذا الإشكال يكمن في التسريع بإخراج مشروع الشطر الثاني لتهيئة المسلك الطرقي إغير -تمزكو إلى حيز الوجود الذي كان من المنتظر أن تنطلق أشغاله بداية السنة الجارية.

احمد والحاج – أربعاء أيت أحمد







تعليقات

  • -الى متى سننتظر فك هده العزلة؟؟
    – لمادا لم تتدخل المصالح المعنية لاصلاح هده القنطرة اللتي جرفتها المياه مند اكتر من عام؟ لمادا اقصيت ساكنة تمزكو من تعليمات صاحب الجلالة التي حت فيها الداخلية بضرورة التدخل واصلاح جميع القناطر والطرق اللتي جرفتها الفيضانات باقليم تيزنيت ؟؟
    – اسئلة اخرى تطرحها ساكنة تمزكو ايت احمد مازالت تنتظر الاجابة عليها في القريب العاجل قبل فوات الاوان يا عامل صاحب الجلالة على اقليم تيزنيت و شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.