الأربعاء 15 مايو 2024| آخر تحديث 10:43 02/28



تيزنيت : الشباك الالكتروني لطلب الوثائق الادارية جاهز في ثماني جماعات بإقليم تيزنيت

تيزنيت : الشباك الالكتروني لطلب الوثائق الادارية جاهز في ثماني جماعات بإقليم تيزنيت

دخلت رسميا خدمة الشباك الإلكتروني لطلب الوثائق الإدارية عبرالإنترنت  ثمانية جماعات ترابية بإقليم تيزنيت  وهي : تيزنيت ، المعدر الكبير ، الركادة ، إثنين أكلو ، أربعاء الساحل ، أربعاء أيت أحمد ، تافراوت و أملن ،  من بعد تجربة أولية شملت بعض المدن المغربية .

وتُمكن هذه الخدمة سكان هذه الجماعات من الحصول وثائقهم المتعلقة بالحالة المدنية من الجماعات التي ولدوا فيها عبر الإنترنت، حيث تحال الطلبات المقدمة من طرف المواطنين مباشرة وإلكترونيا وبشكل منتظم إلى مكتب الحالة المدنية المشار إليه في الطلب.

ويصدر مكتب الحالة المدنية الوثائق المطلوبة بطريقته المعتادة ويقوم بإرسالها عن طريق البريد المضمون للمواطن الذي يتسلمها بعد الإدلاء ببطاقة التعريف.

وتمر الخدمة عبر 6 مراحل، تهم تحديد مكتب الحالة المدنية، وملء استمارة الطلب، وتحديد عنوان الاستلام، والتأكيد على بيانات الطلب، وأداء التكاليف وتحرير التوصل.

ويؤدي كل شخص يرغب في الحصول على النسخة الموجزة من رسم الولادة أو النسخة الكاملة من رسم الولادة، بعد ملء الاستمارة دون أخطاء، رسوما مالية عبر البطاقة البنكية.

ويشير الموقع إلى سرية المعطيات، حيث تتعهد وزارة الداخلية والبلديات وبريد المغرب باتخاذ كل الإجراءات الضرورية التي تضمن أمن وسرية المعلومات المقدمة من طرف صاحب الطلب.

ومن شأن دخول الخدمة أن تضع حدا للمعاناة التي كان يتكبدها السكان المنحدرون من طنجة والمقيمون في مدن مغربية أخرى للحصول على وثيقة عقد الازدياد، خاصة على مستوى السفر والانتظار.

وكانت خدمة الحصول على الوثائق الإلكترونية عن بعد قد دخلت حيز التنفيذ في مدن الرباط والدار البيضاء في تجربة أولية، قبل أن تشرع وزارة الداخلية بالتنسيق مع مؤسسة البريد على تعميمها على باقي المدن المغربية.

 

الحسين كافو – تيزنيت







تعليقات

  • Salam,
    Ce n’est pas vrai, j’ai fait une demande à AMELN, depuis le 09 Février 2016, et après leur envoyer plusieurs e-mails pour savoir le retard, on m’envoie le message suivant:
    “Veuillez-vous adresser à l’A.A dont vous êtes inscrit pour faire une demande de reconstruction de votre acte de naissance . Merci pour votre compréhension. المرجو التوجه الى الملحقة الادارية التي أنتم مسجلون بها لتقديم طلب اعادة احداث لرسم ولادتكم نشكركم علي تفهمكم”
    Ce n’est donc que de la publicité.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.