الثلاثاء 14 مايو 2024| آخر تحديث 10:38 02/26



إداوسملال : محمد البقالي تنظم يوم تحسيسي بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية

إداوسملال : محمد البقالي تنظم يوم تحسيسي بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية

بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة. نظم نادي المواطنة بالثانوية الإعدادية محمد البقالي  عشية هذا اليوم (الخميس 26فبراير2016)، نشاطا تربويا تحسيسيا بهذه المناسبة، وذلك بتنسيق مع فرقة الدرك الملكي بإداوسملال.
جاء هذا النشاط في إطار سعي مؤسسة محمد البقالي الإعدادية في إرساء ثقافة السلامة الطرقية لدى الناشئة والتحسيس بخطورة الطريق التي باتت حربا تزهق أرواحا كثيرة، وتخلف وراءها أعدادا مهمة من المعطوبين والأيتام… مما يفرض على الجميع الالتزام بالآداب وبالقانون أثناء التعامل مع الطريق.

ففي البداية كان التلاميذ على موعد مع مداخلة لبعض الأطر التربوية بالمؤسسة، إضافة إلى عرض من تقديم التلاميذ  تناولوا فيه بعض الإحصائيات المهولة لحوادث السير ببلادنا وبعض الإجراءت التي تكفل للتلاميذ السلامة أثناء تعاملهم مع الطريق سواء راجلين أو راكبين. وقد تم التركيز على السلبيات في أفق تغييرها إلى سلوكات ايجابية.
وبعد هذه المداخلة تم عرض شريط تربوي حول السلامة الطرقية، فيما أخد بعض التلاميذ المبادرة لعرض مداخلاتهم حول الموضوع.ولقياس مدى استيعاب التلاميذ لآداب الطريق تم تنظيم مسابقة حول التربية الطرقية تحت عنوان”مسابقة السائق المحترف” والتي تخللتها أنشطة متنوعة.

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.