السبت 18 مايو 2024| آخر تحديث 1:31 12/26



اليوم السبت جمعية الإمام ورش تنظم أمسية للمولد النبوي الشريف

اليوم السبت جمعية الإمام ورش تنظم أمسية للمولد النبوي الشريف

111254

اليوم السبت 26 دجنبر 2015 الموافق ل 14 ربيع الاول 1437، بعد صلاة العصر مباشرة (15:30)، ستنظم جمعية الإمام ورش لتحفيظ وتجويد القرآن الكريم بتيزنيت ثالث أنشطتها المبرمجة بمناسبة إحيائها لذكرى مولد خير البرية محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك بقاعة العروض الشيخ ماء العينين (دار الشباب)، ينتظر أن يتضمن برنامجها ـ حسب برنامج للمنظمين ـ قراءات قرآنية وأمداحا نبوية وتكريمات لحافظات وحافظين من رواد الجمعية ختموا حفظهم لكتاب الله تعالى برسم هذا الموسم. كما يشير نفس البرنامج إلى أن الأمسية تتضمن ندوة مقتضبة بمناسبتي المولد النبوي واليوم الوطني للمسجد الذي يتزامن مع المناسبة الأولى. بالإضافة إلى مفاجآت أخرى.

يذكر أن جمعية الإمام ورش في إطار برنامجها المذكور نفذت النشاطن الأولين كما تقرر، وهما:

المسابقة الثقافية حول السيرة النبوية العطرة يوم السبت 19 دجنبر 2015 ، ونظمتها الجمعية بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي والنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والمؤسسات الثانوية الإعدادية بتيزنيت، وبدعم من المجلس الإقليمي والمجلس الجماعي لتيزنيت، وعرفت تتويج الثانوية الإعدادية النور بتيزنيت بالرتبة الأولى في منافساتها التي أجريت بين 10 مؤسسات تعليمية إعدادية عمومية وخصوصية.

4 1

كما نظمت الجمعية في نشاطها الثاني ندوة نسائية، يوم الأربعاء 22 دجنبر 2015، كانت حول واقعية المنهج التربوي النبوي من خلال سيرته صلى الله عليه وسلم وقد تطرقت لهذا الموضوع الأستاذة فاطمة أزرورفي مداخلتها التي كانت باللسان الأمازيغي، فيما كانت مداخلة الشيخ الأستاذ السعيد المستطع حول إسهامات المرأة المسلمة في الدعوة إلى الله من خلال سير نماذج من زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم ومن الصحابيات الجليلات. وقد عرفت الندوة إقبالا نسائيا كبيرا ترجم مدى اهتمام المرأة التزنيتية وتعطشها لدراسة سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم والنهل من فيض كنوزها.

DSC_0014+ DSC_0001

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.